16-يوليو-2023
الحاجة المغربية

(الصورة: فيسبوك)

وجّهت الحاجّة المغربية التي هبطت بها الطائرة اضطراريا في الجزائر بسبب وعكة صحية، رسالة محبة وتآخ مؤثرة بين الشعبين الجزائري والمغربي.

السلطات الجزائرية كانت قد سمحت لطائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية بالهبوط في مطار الجزائر الدولي من أجل إسعاف الحاجّة المغربية

وقالت الحاجة من على فراش المستشفى في حديث مع التلفزيون الجزائري، إن الجزائريين والمغاربة إخوة تجمعهم روابط الدم والإسلام.

وأضافت: "شكرا للجزائريين الذين قاموا بالواجب معي.. نحن إخوة بالدم والإسلام.. فهل نفرط في أخواتنا وأمهاتنا؟".

 

وكانت السلطات الجزائرية قد سمحت أمس لطائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية بالهبوط في مطار الجزائر الدولي كانت متوجهة للمغرب، من أجل إسعاف الحاجّة المغربية.

وذكر بيان لوزارة الصحة الجزائرية، أنه على إثر تعرض الحاجة المغربية (ر.ال غ) البالغة من العمر 76 سنة لوعكة صحية حادة خلال تواجدها بالطائرة التي كانت تقلها أثناء عبورها  المجال الجوي الجزائري، سمحت السلطات الجزائرية للطائرة التابعة للخطوط  الجوية السعودية بالهبوط في مطار الجزائر الدولي. 

وقد تم نقل المواطنة المغربية على جناح السرعة إلى المؤسسة العمومية المتخصصة سليم زميرلي بالعاصمة الجزائرية، حيث  تلقت العلاج اللازم و حظيت بالرعاية الصحية الضرورية.

ولا تستدعي الحالة الصحية للحاجّة المغربية أي قلق، وفق وزارة الصحة الجزائرية.

وكانت هذه الحادثة قد أثارت تفاعلا إيجابيا على وسائل التواصل الاجتماعي سواء لدى الجزائريين أو المغاربة، خاصة في ظل انقطاع العلاقات الدبلوماسية حاليا بين البلدين وحظر المجال الجوي بينهما.