14-مارس-2020

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون (تصوير: رياض كرامدي/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

وجّه الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، تعليمات، لإعادة الجزائريين العالقين في مطار الدار البيضاء بالمغرب، بعد وقف الرحلات الجوية بين البلدين، بسبب المخاوف من فيروس كورونا.

الرئيس عبد المجيد تبون أعطى تعليمات لإحصاء عدد الجزائريين العالقين في مطار الدار البيضاء 

وأورد بيان للرئاسة الجزائرية، أن تبون أعطى تعليمات إلى وزيري الشؤون الخارجية والأشغال العمومية والنقل، لإحصاء عدد الجزائريين العالقين في مطار الدار البيضاء بالمغرب والتكفّل بهم، تمهيدًا لإعادتهم إلى أرض الوطن فور الانتهاء من عملية الإحصاء الجارية منذ مساء أمس.

وكانت الحكومتان الجزائرية والمغربية، قد اتفقتا يوم الخميس الماضي، على وقف الرحلات الجوية بين البلدين مؤقتًا كإجراء "احترازي" لمنع تفشي وباء فيروس كورونا .

ويتوقّع أن تواجه الجزائر المشكلة ذاتها، مع دول ألغت معها التواصل الجوّي والبحري، ما سيضطرها إلى إجلاء العالقين من رعاياها أو من انتهت صلاحية مدّة إقامتهم في هذه الدول.

وكانت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، قد أعلنت الجمعة، عن إلغاء كافة رحلاتها نحو إسبانيا، وتخفيض عدد الرحلات نحو فرنسا، بسبب تفشّي فيروس كورونا.

وبحسب بيان الشركة العمومية، فإنه تقرّر إلغاء كافة الرحلات مع إسبانيا ابتداءً من يوم الإثنين 16 آذار/مارس، إلى غاية يوم 4 نيسان/أفريل المقبل، علما أنها ألغت كل رحلاتها إلى روما وميلان في ايطاليا بسب التفشي الرهيب للفيروس.

أما ناحية فرنسا، فقد اتُخذ قرار بتعليق الرحلات بداية من اليوم إلى غاية 4 نيسان/أفريل المقبل أيضًا، وذلك من مدن سطيف، باتنة، تلمسان، الوادي، بسكرة، الشلف، بجاية، عنابة، في حين تم تخفيض عدد الرحلات من المطارات الرئيسية بالعاصمة ووهران وقسنطينة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

طوارئ.. هروب حالتين حاملين لفيروس كورونا من مستشفى بوفاريك

الجزائر تكتشف دواء كورونا.. بوناطيرو في مخبر الانتقادات مجدّدًا