09-أكتوبر-2024

(الصورة: فيسبوك) قصر الحكومة الجزائرية

ناقش اجتماع الحكومة، اليوم الأربعاء، تنفيذ البرامج التكميلية التي أقرها الرئيس عبد المجيد تبون، لفائدة ولايتي الجلفة وتندوف، إلى جانب الاستماع لعروض تتعلق بعدة قطاعات.

الاجتماع ناقش عرضًا يخص منح الفرصة لنحو 450 مؤسسة جزائرية ناشئة لاكتشاف النظم البيئية للابتكار في الدول الرائدة تكنولوجيا

وبحسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول، فإنّ اجتماع الحكومة، ناقش، البرامج التكميلية التي أقرها رئيس الجمهورية لفائدة ولايتي الجلفة وتندوف من خلال الوقوف على مدى تقدم تجسيد المشاريع المسجلة لفائدة مختلف القطاعات في الولايتين المعنيتين.

كما تطرق إلى "اتخاذ التدابير اللازمة لتسريع وتيرة استكمالها، بالنظر للأثر الكبير المنتظر منها لتحفيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتحسين ظروف معيشة المواطنين ونوعية الخدمات العمومية."

كما استمعت الحكومة إلى عرض حول دخول التكوين المهني الذي انطلق يوم أمس الثلاثاء تم خلاله إبراز البرامج المتاحة والرامية إلى تكوين اليد العاملة المؤهلة، لاسيما في القطاعات التي تحظى بالأولوية في السياسة الوطنية للتنمية، وسبل تعزيز التعاون مع الشركاء الاقتصاديين.

تناولت أيضًا بالدراسة مشروع مرسوم تنفيذي يحدد كيفيات التصديق على المطارات ذات الاستعمال الدولي، والذي يندرج في إطار استكمال الإطار التنظيمي المتعلق بالطيران المدني وتعزيز تدابير سلامته وفقا للمعايير المعتمدة من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني.

وتجسيدًا لتعليمات الرئيس المتعلقة برقمنة الخدمات العمومية، تدارست الحكومة سبل تطوير أداء الوكالة الوطنية للرقمنة في الصحة، وفق بيان الوزارة الأولى.

أخيرًا، استمعت الحكومة إلى عرض مرحلي حول تقدم تنفيذ البرنامج الاستكشافي الذي أقره الرئيس لفائدة الشباب أصحاب المؤسسات الناشئة للاطلاع على تجارب الدول الرائدة تكنولوجيا. والذي يمنح الفرصة لنحو 450 مؤسسة ناشئة جزائرية لاكتشاف النظم البيئية للابتكار في هذه الدول.