07-أغسطس-2023
غريق

(الصورة: فيسبوك)

أعلنت مصالح الحماية المدنية، الاثنين، عن انتشال سبعة غرقى متوفين، خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما تستمر عملية البحث عن ثلاثة مفقودين.

فرق الحماية المدنية تواصل البحث عن 3 مفقودين في عرض البحر

وأفاد بيان للحماية المدنية أنّه "تمكنت اسعافاتنا من انتشال 7 غرقى خلال يوم واحد من شواطئ ممنوعة السباحة أو براية حمراء في 4 ولايات."

ويتعلق الأمر بكل من ولايات مستغانم، وهران، بجاية، تيبازة وبومرداس، إضافة إلى انتشال جثة غريق من مجمع مائي بولاية عين الدفلى.

وترتفع أرقام ضحايا الغرق في الشواطئ والمجمعات المائية إلى 200 وفاة، بعد أن كانت الحماية المدنية قدمت إحصائية منذ يومين بتسجيل 193 حالة غرق منذ بداية موسم الاصطياف.

وكانت ذات المصالح قد أرجعت سبب الارتفاع الكبير في عدد الغرقى خلال هذا الموسم إلى "التوافد الكبير على الشواطئ بسبب موجة الحرارة الأخيرة التي عرفتها الجزائر، خاصة على الشواطئ الممنوعة التي لا تتوفر فيها شروط السلامة والأمن والمجمعات والبرك المائية وأحواض السقي."

كما أبرزت أن من بين الأسباب "بروز ظاهرة جديدة وهي التوافد على الشواطئ في أوقات جد مبكرة صباحًا، وذلك قبل انطلاق عملية الحراسة من طرف عناصر وأعوان الحماية المدنية."

وللحد من ضحايا الغرق تم تعزيز جهاز الحراسة على مستوى الشواطئ المحروسة والقيام بدوريات على مستوى الشواطئ الممنوعة بمعية مصالح الأمن، وفق بيان للحماية المدنية.

من جانبها، أطلقت وزارة الداخلية، حملة كبيرة بمشاركة كل القطاعات المعنية خاصة وسائل الإعلام الوطنية لأجل ترسيخ الثقافة الوقائية لدى الشباب خاصة من الأخطار المرتبطة بموسم الاصطياف.