22-يناير-2023
المنتخب المحلي

المنتخب المحلي تصدّر المجموعة الأولى بـ 9 نقاط (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

حقّق سهرة السبت، المنتخب الوطني المحلي، فوزًا مستحقًا أمام نظيره الموزمبيقي بهدف دون رد (1-0)، بملعب نيلسون مانديلا ببراقي، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة للدور الأول من بطولة أفريقيا للاعبين المحليين.

أشبال مجيد بوقرة سيواجهون في الدور القادم صاحب المركز الثاني من المجموعة الثانية

وبتشكيلة مغايرة تمامًا، خاض الناخب الوطني مجيد بوقرة، مغامرته في المباراة الأخيرة من الدور الأول، أمام موزمبيق، مقحمًا ثمانية أسماء جديدة تفاديًا للإصابات والإجهاد، في قادم المواجهات التي تعرف بالتحدي الكبير.

ولم تمر سوى سبع دقائق، من الشوط الأول، ليستهل المدافع حسين دهيري، باب التسجيل، مانحًا المنتخب الوطني أريحية أكثر، على عكس المباريات السابقة.

الخضر

وانتهى الفصل الأوّل من المواجهة بهدف وحيد لـ"الخضر"، بينما اضطر المدرب الموزمبيقي، تغيير، حارس المرمى، بعد تلقيه إصابة في الدقيقة الـ42.

وفي الشوط الثاني، حاول أشبال المدرب الموزمبيقي تشيكوينيو كوندي، العودة في اللقاء، غير أن زملاء محيوس استمروا في نفس الإيقاع محافظين على نتيجة اللمباراة.

الخضر

وبعد هذه الجولة، تصدر المنتخب الوطني ريادة المجموعة الأولى، برصيد 9 نقاط، أمام الموزمبيق برصيد 4 نقاط وليبيا برصيد ثلاث نقاط، فيما تتذيل منتخب إثيوبيا الترتيب بنقطة واحدة.

الخضر

وفي الدور ربع النهائي المقرر يوم الجمعة 27 كانون الثاني/جانفي الجاري، بملعب نيلسون مانديلا، سيلاقي "الخضر" الثاني عن المجموعة الثانية والذي سيتم التعرف عليه مساء يوم غد الأحد بعد إجراء الجولة الثالثة والأخيرة والتي ستجمع المتصدر أوغندا (4 نقاط) وصاحب مؤخرة الترتيب كوت ديفوار (نقطة واحدة) من جهة، فيما ستواجه السنغال (3 نقاط) منافستها جمهورية الكونغو الديمقراطية (نقطتان) من جهة أخرى.

الوضعية النهائية للمجموعة الأولى:

  1. الجزائر     9 نقاط / تأهلت للدور ربع النهائي
  2. موزمبيق    4 نقاط/ تأهل للدور ربع النهائي
  3. ليبيا          3    نقاط/ مقصى
  4. إثيوبيا       نقطة واحدة/ مقصى