05-ديسمبر-2021

(الصورة: الجزيرة نت)

فريق التحرير - الترا جزائر

حقّق المنتخب الجزائري للمحليين، فوزًا صعبًا على نظيره اللبناني بنتيجة (2-0)، اليوم السبت بملعب الجنوب في قطر، لحساب الجولة الثانية عن المجموعة الرابعة من كاس العرب فيفا2021.

 الخصم اللبناني كان صلبًا في الدفاع وهو ما صعب من مأمورية اللاعبين في بلوغ الشباك

وبالرغم من السيطرة شبه الكاملة لرفاق القائد ياسين براهيمي، إلا أن الخصم اللبناني كان صلبًا في الدفاع، وهو ما صعب من مأمورية اللاعبين في بلوغ الشباك.

عرفت بداية المقابلة سيطرة طفيفة للجزائر لكن دون فرص تذكر، الى غاية الدقيقة 14 التي شهدت أخطر فرصة، باصطدام الكرة في العارضة الأفقية من رأسية المدافع مهدي تاهرات تلتها فرصة أخرى، إثر لعبة جماعية قادها بلايلي الى براهيمي، الذي سدد والحارس مطر بصعوبة الى الركنية.

بعدها تواصلت سيطرة "الخضر" بهجمات من بلايلي، الذي حاول اختراق دفاعات منتخب "الأرز" المستميت، اضافة الى فرصتي ابراهيمي في (د 39) وسوداني (د 42)، في الوقت الذي كان بغداد بونجاح قد ضيع كرات سهلة، لتنتهي المرحلة الأولى بالتعادل الأبيض.

المرحلة الثانية عرفت انتعاشًا أكبر في اللعب، سيما من الجانب الجزائري، بعد تحول بلايلي الى الجناح الايسر ونزول ابراهيمي إلى الجهة اليمنى، كتغيير تكتيكي، وهو ما كان مثمرًا، حيث رد الجزائر كان في الدقيقة 65 بفرصة ثمينة ضيعها سوداني وبلايلي على التوالي.

غير أن النجاعة جاءت من  يوسف بلايلي الذي استطاع أن يربك الخط الخلفي اللبناني ليرتكب عليه خطأ داخل منطقة العمليات ليتم الاعلان عن ضربة جزاء، والتي سددها براهيمي بنجاح في الدقيقة (68) مانحًا التقدم للجزائر.

كما أعطى التغيير الذي أجراه مجيد بوقرة أكله، بإقحام طيب مزياني بدل هلال العربي سوداني، في الوقت الذي أجرى الطاقم الفني اللبناني عدة تبديلات لتعديل النتيجة، لكن دون جدوى.

وفي الوقت الذي كان "الخضر" يسعون إلى تسجيل الثاني لـ "قتل" المباراة، تعرض الوسط الدفاعي حسام مريزق الى الطرد بعد تلقيه الانذار الثاني في (د 77)، وهو ما أجبر المدرب الوطني إلى اخراج ابراهيمي واستبداله بزكريا دراوي.

اللاعب اللبناني بقاسم الزين في (د 83) تلقى بدوره بطاقة حمراء، بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية إثر اعتدائه على بلايلي، ما جعل اللقاء متكافئًا من الناحية العددية.

وعندما كانت المواجهة تلفظ أنفاسها الاخيرة، رمى اللبنانيون بكل ثقلهم في الهجوم بغية التعديل، جاءت هجمة معاكسة لـ "الخضر" قادها البديل الطيب مزياني الذي ركض بالكرة لأكثر من 30 مترًا ليضعها في الشباك موقعا الهدف الثاني في الدقيقة (90+3)، لتنتهي المباراة بفوز صعب للجزائر بثنائية نظيفة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بلماضي: سننهزم يومًا ما ولكن ليس أمام بوركينافاسو

وزارة الرياضة تقاضي باعة تذاكر مباراة بوركينافاسو في السوق السوداء