11-سبتمبر-2023
(الصورة: فيسبوك)

محمد صلاح، رياض محرز (الصورة: فيسبوك)

 

ذكرت وسائل إعلام مصرية أنه تم الاتفاق على إجراء مباراة ودية بين المنتخب الوطني الجزائري ونظيره المصري شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم.

لطالما عرفت المواجهات بين منتخبي الجزائر ومصر ندية وحماسًا كبيرين

وذكر تلفزون أون نايم سبور المصري، حديثًا عن الوصول لاتفاق نهائي بين الاتحادين على إجراء المباراة يوم 17 تشرين الأول/أكتوبر المقبل بدولة الكويت، وكان الحديث عن هذه المباراة قد بدأ الشهر الماضي حيث كشفت مصادر إعلامية قطرية عن اقتراب الاتحادين المصري والجزائري من الاتفاق على إجراء هذا اللقاء الودي لكن على الأراضي القطرية.

وحسب مصادر "الترا الجزائر " فإن الناخب الوطني جمال بلماضي يرحب بإجراء هذا اللقاء الذي سيكون مفيدًا لأشباله تحضيرًا لفعاليات كأس أفريقيا المقبلة بكوت ديفوار شهر كانون الثاني/جانفي المقبل.

لطالما عرفت المواجهات بين منتخبي الجزائر ومصر ندية وحماسًا كبيرين؛ مايعكس ولع شعبي مصر والجزائر بكرة القدم وحبهما لمنتخب بلديهما
والتقى الخضر بالفراعنة في 17 مباراة رسمية، حيث عادت الغلبة للمنتخب الوطني في ستّ مناسبات فيما فاز المصريون في خمس منها، وكان التعادل في ستة الباقية.

في هذا السياق، تعتبر مباراة أم درمان الفاصلة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010، والتي جرت شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2009 الأشهر بالنظر الى ماعرفته من مشاحنات و أحداث مؤسفة خرجت عن نطاق كرة القدم.

الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني سيواجه وديًا هذا الثلاثاء المنتخب السنغالي بطل إفريقيا في لقاء قوي، فيما سيواجه الفراعنة منتخب تونس تحضيرًا لـ "كان" كوت ديفوار المقبل.