14-يناير-2024
الخطوط الجوية الجزائرية

(الصورة: فيسبوك)

أعلن ياسين بن سليمان المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية استئجار ثلاث طائرات ذات حمولة كبيرة، قصد الاستجابة للطلب المتزايد.

ستستلم الجوية الجزائرية طائرات جديدة ابتداءً من عام 2025

وأوضح بن سليمان في تصريحات صحفية على هامش جلسة بمجلس الأمة عرض فيها وزير النقل القانون المعدل والمتمم لقانون الطيران المدني أمام لجنة التجهيز والتنمية المحلية للمجلس، أن الشركة أطلقت خطة لاستئجار الطائرات بغرض تلبية الطلبات على رحلاتها خلال فترة الذروة، لاسيما في موسم الصيف والحج، حيث تم إلى غاية اليوم استئجار ثلاث طائرات ذات حمولة كبيرة.

في السياق، أضاف المدير العام أن تنفيذ هذا البرنامج متواصل حيث سيتم استئجار طائرات أخرى.

وبخصوص برنامج تدعيم أسطول الجوية الجزائرية، أكد المتحدث ان الشروع في استلام الطائرات الـ15 التي تقرر اقتناؤها سيتم في 2025 على أن تستمر العملية إلى غاية 2027.

والعام الماضي، رسّمت شركة الخطوط الجوية الجزائرية على اتفاقها مع شركة "بوينغ" الأميركية لشراء ثمانية طائرات من طراز 737-9.

حينها، أكد بن سليمان أن "هذا الطلب سيساهم في تطوير أسطولنا وهو جزءٌ من استراتيجية توسيع الأسطول من خلال شراء طائرات جديدة".

وأبرز المسؤول الأول في الشركة العمومية أن "هذه الطائرات الجديدة ستستلمها الجزائر بداية عام 2027".

وقبل ذلك، وقّعت شركة الخطوط الجوّية الجزائرية،عقدًا مع الشركة المصنعة الأميركية "بوينغ" لاقتناء ثمانية  طائرات ذات السعة المتوسطة.

وأكد الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية، حينها، أن اقتناء ثمانية طائرات من نوع "بوينغ ماكس"، يأتي لتطوير الأسطول الجوي للجزائر.