الداخلية تصف حركة أعوان الحماية بالمدفوعة من جهات مغرضة

الداخلية تصف حركة أعوان الحماية بالمدفوعة من جهات مغرضة

أعوان الحماية المدنية رفعوا مطالب اجتماعية خلال احتجاجهم بالعاصمة (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أطلقت وزارة الداخلية، أوصافًا ثقيلة على الحركة الاحتجاجية غير المسبوقة التي نظمها أعوان الحماية المدنية اليوم في شوارع العاصمة.

الداخلية: الحركة الاحتجاجية غير المؤسسة والمفتعلة والمدفوعة من أطراف عدة، لها حقد على الجزائر وبأجندات مغرضة

وذكر بيان لوزارة الداخلية والجماعات المحلية، أن الوقفة الاحتجاجية لأعوان الحماية المدنية المنظمة اليوم مخالفة للقانون، كما تتعارض مع أحكام القانون الأساسي للموظفين المنتمين للأسلاك الخاصّة بالحماية المدنية.

وأورد بيان الداخلية أن هذه "الحركة الاحتجاجية غير المؤسسة والمفتعلة والمدفوعة من أطراف عدة، لها حقد على الجزائر وبأجندات مغرضة، تزامنت مع مباشرة الجهات الوصية دراسة الانشغلات المهنية والاجتماعية لمنتسبي هذا السلك، والسهر على التكفل بالمطالب المرفوعة وفق ما يسمح بها القانون".

وذكّرت وزارة الداخلية والجماعات المحلية "المعنيين بالحركة الاحتجاجية المدبّرة وبصفتهم سلك نظامي خاص، أن مثل هذه  التصرفات التي تمس بالنظام والسكينة العموميين تعد أمرًا غير مسموح به تحت أي ظرف، وتدعوهم للعدول عنها بصفة نهائية، كما تحتفظ باتخاذ كل الاجراءات القانونية ذات الصلة".

من جانبها، أكد المديرية العامة للحماية المدنية، في بيان آخر لها، على أن كل مطالب أعوانها التي تدخل في القانون الأساسي والمعبر عنها خلال الوقفات الاحتجاجية، سيتم تحقيقها بمجرّد فتح المجال لدراسة القوانين الأساسية.

ودعت المديرية العامة كافة الأعوان إلى "التحلي بالانضباط وروح المسؤولية العالية المعروفة لدى أبناء القطاع، وعدم الانسياق وراء المناشير التحريضية التي تهدف إلى زرع البلبلة والفوضى وتهدد استقرار الوطن".

 

اقرأ/ي أيضًا:

إسقاط العتبة والتساهل في مسألة المناصفة خلال التشريعيات المقبلة

قانون الانتخابات الجديد.. نحو حلّ مشكلة المال الفاسد والعزوف الانتخاب