29-أغسطس-2022

(الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

حدّد اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه اليوم رئيس الجمهورية، أمس الأحد، والذي تضمّن عروضًا تخص الدخول المدرسي 2022ـ2023، التاريخ الرسمي للدخول المدرسي للموسم الجديد.

وأكد بيان الاجتماع أن الدخول المدرسي 2022ـ2023 سيكون يوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022.

أوامر رئاسية تقضي بالتحضير لمشروع تدريس الإنجليزية في الابتدائي

وأمر رئيس الجمهورية، الوزير الأول بالتنسيق بين قطاعي التربية والصحة، للاجتماع في أقرب وقت ممكن، وبإشراك جمعيات أولياء التلاميذ، للبت في إمكانية العودة إلى التدريس وفق النظام العادي.

كما وجه الرئيس تبون بانتهاج سياسة جديدة للكتاب المدرسي، من حيث التوزيع، وإبعاد مضامينه عن كل ما هو سياسي، ليبقى صالحا لأطول مدة ممكنة، مهما كانت التغيّرات السياسية.

من جهة أخرى، أمر رئيس الجمهورية بمواصلة إجراءات تخفيف المحفظة المدرسية والتحضير الجيد للشروع، في تدريس الإنجليزية، في هذا الموسم، بدءا من السنة الثالثة ابتدائي.

وأبرز البيان ذاته، أن الدولة ستواصل مساندتها لمختلف الفئات الضعيفة، لضمان استمرارية مجانية التربية والتعليم، مع الأخذ بعين الاعتبار التحولات الاجتماعية الحاصلة.

وقبل أيام، أكّد وزير التربية عبد الحكيم بلعابد ، أنّ الإعلان عن تاريخ الدخول المدرسي سيكون في القريب العاجل، معلنًا أن "تدريس اللغة الإنجليزية سيكون إجباريًا في المدارس".

وقال بلعابد خلال إشرافه على افتتاح ملتقى وطني لتحضير التكوين التهييئي للأساتذة في مادة اللغة الإنجليزية في السنة الثالثة ابتدائي، إن "الإعلان عن تاريخ التحاق التلاميذ بمقاعد الدراسة سيكون في القريب العاجل"، مردفًا: "كل التواريخ مضبوطة بإحكام ومدروسة لضمان دخول مدرسي رصين وهادئ".

واعتبر الوزير بلعابد أنّ "اعتماد اللغة الإنجليزية في الطور الابتدائي مكسب كبير للمدرسة ولكل محب للوطن"، وأنّ "الوزارة وضعت كل الإمكانيات المادية والبشرية والتنظيمية لإنجاح إدراجها في التعليم الابتدائي".