15-نوفمبر-2020

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: AFP)

أفاد بيان لرئاسة الجمهورية، الأحد، أنّ الرئيس عبد المجيد تبون، أنهى بروتوكول العلاج الموصى به، ويتلقى حاليًا الفحوصات الطبية لِما بعد البروتوكول.

تبون يقضي ثاني أطول فترة في مستشفى خارج البلاد بعد الرئيس السابق بوتفليقة

وجاء في بيان رئاسة الجمهورية أنّه "تنفيذًا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون باطلاع الرأي العام على تطور حالته الصحية، يؤكد الفريق الطبي المرافق له أنّ السيد الرئيس قد أنهى بروتوكول العلاج المُوصى به، ويتلقى حاليا الفحوصات الطبية لما بعد البروتوكول".

ويأتي بيان رئاسة الجمهورية ليقطع إشاعات على مواقع التواصل الاجتماعي تحدثت منذ أسبوع عن عودة الرئيس تبون إلى أرض الوطن.

ومنذ أسبوع أكّدت الرئاسة في بيان لها أنّ الرئيس عبد المجيد تبون الموجود بألمانيا في "وضع جيّد وفي تحسّن" وهو بصدد إكمال بروتوكوله العلاجي.

وأفصحت الرئاسة في بيان لها، بتاريخ الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، عن طبيعة مرض الرئيس عبد المجيد تبون، حيث ورد في البيان أنّ رئيس الجمهورية أُصيب بفيروس كورونا.

وتابعت: "هو يستجيب للعلاج وحالته الصحية في تحسن تدريجي وفق ما يقتضيه البروتوكول الصحي".

وكانت الرئاسة قد ذكرت في 24 تشرين الأول/أكتوبر الماضي أنّ الأطباء نصحوا الرئيس عبد المجيد تبون بـ "حجر صحي طوعي لمدة خمسة أيام"، بعد إصابة عدد من إطارات الرئاسة بفيروس كورنا المستجد.

ثم تحدثت بعد ذلك عن نقله لمستشفى عين النعجة العسكري بالعاصمة، قبل أن تتطور الأمور لاحقا وإعلان نقله للعلاج في أحد المستشفيات الألمانية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الرئاسة تُفصح لأول مرة عن مرض تبون

صحّة الرئيس.. ملفّ يعود إلى الواجهة