14-سبتمبر-2022
الرئيس الموريتاني

الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أكد الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني مشاركته في أشغال القمة العربية التي ستجري في الجزائر مطلع شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

تأتي هذه الدعوة في سياق تقارب كبير تشهده العلاقات الجزائرية الموريتانية

وجاء تأكيد الغزواني عقب تسلمه دعوة رسمية من قبل الرئيس عبد المجيد تبون، عن طريق وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، الذي تنقل اليوم الأربعاء إلى نواكشوط، بصفته مبعوثا خاصا للرئيس تبون.

وبهذه المناسبة، أكد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني مشاركته في أشغال هذه القمة، وفق ما ذكرته الخارجية الجزائرية.

وتأتي هذه الدعوة في سياق تقارب كبير تشهده العلاقات الجزائرية الموريتانية، حيث تنعقد اليوم الدورة ال19 للجنة المشتركة الكبرى للتعاون الجزائرية-الموريتانية بنواكشوط.

ويترأس الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن مناصفة مع نظيره الموريتاني، محمد ولد بلال مسعود، أشغال اللجنة المشتركة الكبرى للبلدين التي تلتئم بعد ست سنوات من الغياب.

ويرافق الوزير الأول في هذه الزيارة، وفد هام يتمثل في كل من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ابراهيم مراد، وزير العدل، عبد الرشيد طبي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، وزير التكوين والتعليم المهنيين، ياسين مرابي،  وزير الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية، لخضر رخروخ، ووزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، هشام سفيان صلواتشي.