20-مايو-2024
المزارع النموذجية في الجزائر

قال وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة إن القطاع الفلاحي بنسبة 18 بالمائة في الناتج الداخلي الخام، بقيمة تفوق 35 مليار دولار.

شرفة: القطاع يشهد ديناميكية كبيرة ويمثل رافد رئيسيا للأمن الغذائي الوطني

وأكد الوزير، في كلمة له بمناسبة الافتتاح الرسمي للطبعة الـ24 للصالون الدولي للزراعة وتربية المواشي والصناعات الغذائية ألقاها نيابة عنه الأمين العام للوزارة، أن "القطاع يشهد ديناميكية كبيرة ويمثل رافد رئيسيا للأمن الغذائي الوطني".

وكشف شرفة، في الصدد، أن قطاع الفلاحة في الجزائر يساهم بأكثر من ربع اليد العاملة الوطنية، أي بـ2،7 مليون عامل، وبنسبة 75 بالمائة من تغطية الاحتياجات الغذائية الوطنية.

وكشف الوزير بالمناسبة على مساهمة الجزائر واستمرارها في بذل الجهود لترقية الاقتصاد في القارة الأفريقية، لاسيما في مجال الأمن الغذائي، من خلال تعزيز الزراعات الصحراوية وتطوير الاستثمارات في إطار التعاون جنوب-جنوب.

يُشار إلى أنه "تم الافتتاح الرسمي للطبعة، المنظمة من طرف مجموعة التفكير  بحضور بابا أحمد براهيم أحمد، وزير التنمية الاقتصادية للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، ومحمد ولد النميم، مستشار وزير الفلاحة للجمهورية الإسلامية الموريتانية، ضيف شرف الطبعة، وجوزيفا ليونيل ساك، محافظة الاتحاد الأفريقي المكلفة بالزراعة والاقتصاد، إلى جانب ممثلي مختلف القطاعات الوزارية وهيئات مهنية ومجالس وطنية.

ويعرف الصالون مشاركة 39 دولة وأكثر من 700 عارض، على مساحة إجمالية تقدر ب30 ألف متر مربع بقصر المعارض بالعاصمة، منهم 60 بالمائة عارضون جدد و59 بالمائة عارضون دوليون، الى جانب 35 ألف زائر متوقع.