16-أبريل-2022
تبون وتميم

(صورة أرشيفية: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

بحث رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، السبت، مع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، مستجدات الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، عقِب اعتداءات الاحتلال على الفلسطينيين بالمسجد الأقصى.

الجزائر أدانت "الاعتداءات الإسرائيلية" التي تعرّض لها الفلسطينيون في الأقصى

وفي مكالمة هاتفية بين الرئيس تبون والأمير تميم، وفق بيان للرئاسة، استعرض الطرفان "المستجدات الإقليمية والعربية، ولاسيما الوضع في فلسطين المحتلة"، دون مزيد من التفاصيل.

كما أضافت الرئاسة أن الجانبين تباحثا أيضًا "سبل تعزيز أواصر الأخوة والصداقة بين البلدين الشقيقين".

 

#هام #بيان أجرى اليوم، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، مكالمة هاتفية مع أخيه صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني...

Posted by ‎رئاسة الجمهورية الجزائرية‎ on Saturday, April 16, 2022

وأمس الجمعة، أدانت الجزائر في بيان لوزارة خارجيتها،  "الاعتداءات الإسرائيلية التي تعرض لها الفلسطينيون في الأقصى من قبل قوات الاحتلال".

ودعت الخارجية، "المجتمع الدولي وبالخصوص مجلس الأمن، للتحرك من أجل وضع حد لهذه الاستفزازات العدوانية وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وأماكنه المقدسة".

كما ندّدت أحزاب سياسية بالجزائر بجرائم الاحتلال الصهيوني المتكررة في حق الفلسطينين والمقدسات الإسلامية، داعية المجتمع الدولي إلى "تحمل مسؤوليته إزاء هذه المظلمة المتواصلة وإيقاف الممارسات العدوانية لسلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة وانتهاكاتها المتواصلة لحرمة المسجد الأقصى".

وكان نحو 152 فلسطينيا قد أصيبوا صباح الجمعة، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت  باحة المسجد الأقصى في القدس.

وقال مسؤول في الهلال الأحمر الفلسطيني لوكالة فرانس برس: "نقل 152 جريحا إلى مستشفيات "في القدس، فيما عولج "عشرات" في المكان.