22-سبتمبر-2024
مخلفات فيضانات ولاية بشار (فيسبوك)

مخلفات فيضانات ولاية بشار (الصورة: فيسبوك)

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، بتعويض عاجل للمتضررين من التقلبات الجوية الأخيرة، التي عرفتها عدّة ولايات من الوطن.

الرئيس تبون منح الحكومة مهلة شهر لتأهيل الجسور وخطوط السكك الحديدية

وحضّ الرئيس تبون الحكومة، خلال ترأسه لاجتماع لمجلس الوزراء، على "تأهيل جسور وخطوط السكك الحديدية فورا، على ألا تتجاوز مدة التأهيل شهرا واحدا."

كما أمر الرئيس، وفق البيان الختامي لاجتماع مجلس الوزراء، بـ"الشروع في تعويض المتضررين من هذه التقلبات في أقرب وقت ممكن".

وكذلك حثّ على "ضرورة عودة الخدمات الحيوية والأساسية لفائدة المواطنين بكل الولايات المتضررة في أقصى سرعة، بما فيها النقل."

وكلّف بـ"إعادة توجيه الأودية بالطرق التقنية المناسبة، تفاديا لأضرار مماثلة، واعتماد أساليب الجاهزية والاستباقية لهذه الكوارث الطبيعية، رغم أن هذه الفيضانات غير موسمية ودورتها خمسينية."

وتوجّه الرئيس تبون بـ"خالص شكره وامتنانه لكل المواطنين المتطوعين والإطارات والهيئات المختلفة للدولة الذين شاركوا في الهبّة التضامنية بالمناطق التي مسّتها الفيضانات بجنوبنا"، وفق المصدر.

وقبل أسبوع، اجتاحت، فيضانات جارفة مدن بشار وبني عباس وتمنراست والنعامة وتيارت. وخلفت، وفق إحصائيات رسمية 8 قتلى وإنقاذ أزيد من 260 عائلة بسبب التقلبات الجوية.