22-سبتمبر-2024
إقامة جامعية للبنات (فيسبوك/الترا جزائر)

(الصورة: فيسبوك)

باشرت مختلف الإقامات الجامعية عبر الوطن، عملية استقبال الطلبة في أجواء إيجابية، تحسبا للموسم الجامعي الجديد، إذ ينطلق رسميا بعد غد الثلاثاء.

تأتي الزيارة في إطار تحسين مرافق الإقامات الجامعية وتقديم الدعم للطلبة أثناء فترة دراستهم

ووفقاً لبيان للديوان الوطني للخدمات الجامعية، أجرى المكلف بتسيير شؤون الإدارة العامة للديوان الوطني للخدمات الجامعية، قريشي مراد، اليوم الأحد، جولة تفقدية لمختلف الإقامات الجامعية التابعة لمديرية الخدمات الجزائر وسط للوقوف على عملية استقبال الطلبة.

وأضاف أنّ بداية الزيارة كانت للإقامة الجامعية للذكور "طالب عبد الرحمان" ببن عكنون، حيث "حرص على الاطلاع عن كثب على سيرورة العملية لضمان سيرها بسلاسة".

وأوضح المصدر ذاته، بأنّ المسؤول "تحدث مباشرة مع الطلبة واستمع إلى آرائهم وملاحظاتهم".

وأكد البيان، على أنّ "هذا التواصل لم يكن مجرد مجاملة، بل كان تعبيرًا عن اهتمامه الشخصي بجودة الخدمات المقدمة والبيئة التعليمية التي يعيش فيها الطلبة".

كما أكد على "أهمية توفير كل الظروف اللازمة لمساعدتهم في تحقيق أهدافهم الأكاديمية، معبرا عن إرادة الدولة في تشجيع طلبة العلم".

وفي هذا الإطار دعا قريشي، الطلبة إلى "استغلال الفرص المتاحة لهم وتبادل الخبرات مع بعضهم".

كما لفت البيان إلى أنّ هذا اللقاء "يأتي في إطار رؤية شاملة للإدارة العامة للديوان الوطني للخدمات الجامعية، والتي تسعى لتقديم أفضل تجربة ممكنة للطلبة".

وفي السياق، قال المصدر بأنّ الزيارة " تأتي في إطار تحسين مرافق الإقامات الجامعية وتقديم دعم نفسي واجتماعي للطلبة أثناء فترة دراستهم".

كما تبرز هذه الخطوة "التزام الدولة بتعزيز حقوق الطلبة وتوفير بيئة تعليمية مريحة وآمنة"، إذ شدّد " على أهمية العمل الجماعي والتعاون بين كافة العمال والمصالح لضمان نجاح العملية التعليمية.