18-سبتمبر-2024
وير التعليم العالي

(الصورة: فيسبوك)

كشف الديوان الوطني للخدمات الجامعية بالجزائر، اليوم الأربعاء، عن فتح أبواب الإقامات الجامعية للطلبة المقيمين، يوم الـ 22 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، أكد على جاهزية الهياكل والتأطير البيداغوجي لاستقبال مليون و812 ألف طالب

وقال بيان من ديوان الخدمات الجامعية إنّ الإقامات الجامعية ستفتح أبوابها رسميا ابتداءً من يوم الأحد 22 أيلول/سبتمبر، كما أنّ خدمة الإطعام ستُقدم بدءً من وجبة العشاء يوم الإثنين 23 من الشهر الجاري.

ومع الدخول الجامعي المقبل (2024-2025)، من المنتظر أن تفتتح 19 إقامة جامعية جديدة لفائدة الطلبة.

وتدخل هذه الترتيبات "في إطار افتتاح السنة الجامعية الجديدة، بهدف تحسين ظروف الحياة الجامعية للطلبة ورفع من مستوى الخدمات المقدمة سواء تعلق الأمر بالإيواء والإطعام أو النّقل".

وعرفت عدة إقامات جامعية إعادة تهيئة وترميم خاصة بالمرافق، فضلا عن تجهيزها بمختلف الوسائل، والعناية بتجهيز مساحات الرياضة والترفيه أيضا.

وجدير بالإشارة فإنّه تم تخصيص عدة منصات رقمية من أجل اقتناء الطلبة لتذاكر الإطعام، علاوة على تحيين المنصات الرقمية الخاصة بتسيير خدمة النقل الجامعي.

وفي السياق ذاته، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، على هامش زيارة ميدانية للإقامة الجامعية للبنات ببن عكنون بالعاصمة، على "جاهزية الهياكل والتأطير البيداغوجي لاستقبال مليون و812 ألف طالب خلال الدخول الجامعي المقبل".