19-نوفمبر-2022
الرئيس عبد المجيد تبون

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: Getty)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

توجه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون،  السبت،  إلى قطر لحضور حفل افتتاح كأس العالم 2022، المزمع انطلاقها هذا الأحد بالدوحة.

الرئيس تبون سيحضر حفل افتتاح مونديال قطر بدعوة من أخيه أمير دولة قطر الشيخ تميم

وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية بأنّ "الرئيس تبون سيحضر حفل افتتاح المونديال بدعوة من أخيه سمو الشيخ تميم بن حمد أل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة."

وكان في توديع الرئيس تبون بمطار هواري بومدين الدولي، الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، عبد العزيز خلف.

وتشهد العلاقات الجزائرية القطرية انتعاشًا ملحوظًا، في مختلف المجالات، بما فيها الرياضي، حيث حضر أمير قطر، حفل افتتاح دورة ألعاب البحر المتوسط التي استضافتها مدينة وهران الصيف الماضي.

كما حضر القمة العربية التي انعقدت مطلع الشهر الجاري بالجزائر، مقابل زيارة دولة للرئيس تبون إلى قطر في شباط/فبراير الماضي.
وفي حوار خصّ به وكالة الأنباء القطرية، نهاية الشهر الماضي، قال تبون إنّ "هذه المنافسة العالمية التي تنظمها قطر ستبقى محفورة في تاريخ كرة القدم".

وأضاف تبون "قطر ستدهش العالم بمستوى التنظيم المحكم في كل المجالات"، منددًا بـ "الحملات المشبوهة التي تستهدفها، والتي ستقف فيها الجزائر إلى جانب قطر بالمرصاد لدحر أصحابها ومروجيها".