19-أغسطس-2022
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

عبد المجيد تبون (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

دعا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الجمعة، إلى حماية ذاكرة البلاد من "مكر الحاقدين" على انتصار الجزائر على الاستعمار الفرنسي.

الرئيس تبون: لا مكان في الجزائر التي  نبنيها معا للممارسات التي أضرت بثقة الشعب في مؤسسات الدولة

وفي رسالة وجّهها إلى الشعب الجزائري بمناسبة اليوم الوطني للمجاهد الموافق 20 آب/أوت، المخلّد للذكرى المزدوجة لهجمات الشمال القسنطيني عام 1955 ومؤتمر الصومام عام 1956، قال الرئيس تبون، إنّه "يتعيّن علينا السهر على صون وحماية ذاكرتنا الوطنية من مكر أولئك الذين ما زالوا يجرّون وراءهم منذ عقود حقدهم على انتصار الجزائر المستقلة السيدة".

وأكد أن الذكرى المزدوجة "تشهد على مآثر جيل من المواطنين الأحرار".

وأضاف تبون: "الشعب الجزائري يتطلع إلى أن يرى جزائر الشهداء قوية بمؤسساتها وهيئاتها الدستورية فخورة بأمجادها عبر الحقب التاريخية".

ولفت إلى أن "الذكرى الستين لاستقلال البلاد تتزامن مع التوجّه نحو تسخير قدرات ومقدّرات البلاد خدمةً لتطلعات الشعب الجزائري".

وأردف تبون: "إنكم  بالحس الوطني الأصيل  تدركون مدى ما ينتظرنا جميعا على طريق الصعود بالجزائر إلى المكانة الجديرة بها  وتلمسون في الميدان الجهود المبذولة  والخطوات المحققة  لتدارك الوقت المهدور  واستعادة الموارد التي استباحها  الفاسدون وعبثوا بها."

وذكّر في رسالته بالقول: "إنني أكرر بهذه المناسبة الوطنية الخالدة  أنه لا مكان في الجزائر التي  نبنيها معا للممارسات التي أضرت بثقة الشعب في مؤسسات الدولة"، مركزًا على أن "القانون  فيها يردع كل من يجرؤ على حرمة أموال الشعب  أو يسيء لضوابط شرف الانتماء  إليها."

وختم: "وفي ذات الوقت فإن الأبواب مشرعة أمام كل الطموحات والتطلعات للكسب  في مناخ نظيف وشفاف وفي إطار ما وفرته الدولة من الحوافز والتشجيعات لخلق الثروة ومناصب الشغل."