27-سبتمبر-2023
العراق

(الصورة: Getty)

وجّه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الأربعاء، رسالة تعزية إلى نظيره العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، إثر الحريق الذي نشب في الحمدانية (شمال العراق) وخلّف مئات ضحايا.

آلاف العراقيين شيّعوا ضحايا الحريق الذي اندلع في قاعة أفراح الحمدانية

وجاء في رسالة التعزية: "فخامة الرئيس السيد عبد اللطيف جمال رشيد، رئيس جمهورية العراق الشقيق. على إثر الحريق الذي نشب في شمال العراق والذي خلّف العديد من الضحايا، نتقدم إليكم وإلى ذوي الضحايا وإلى الشعب العراقي الشقيق، باسم الشعب الجزائري وحكومته وأصالة عن نفسي، بخالص التعازي وعميق المواساة."

وأكمل: "نسأل المولى أن يتغمّد ضحايا هذا الحادث الأليم بواسع رحمته ومغفرته ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل. وتقبلوا السيد الرئيس وأخي العزيز أسمى مشاعر التقدير والاحترام".

وتفيد آخر حصيلة للداخلية العراقية بشأن حريق الحمدانية بوجود "93 حالة وفاة و100 إصابة و69 شخصًا راقدًا في مستشفيات الموصل والحمدانية والجمهوري ودهوك وأربيل".

وأشارت الداخلية إلى أنّ "الحريق اندلع في قاعة كبيرة للمناسبات في الحمدانية بعد إشعال ألعاب نارية خلال الحفل، وهو ما تسبب في اندلاع حريق في السقف"، معلنة عن تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة ملابسات الحريق المأساوي.

وأعلنت الحكومة العراقية الحداد العام في جميع أنحاء البلاد ولمدّة 3 أيام، عزاءً في ضحايا الحمدانية، بعد إعلان محافظ نينوى نجم الجبوري، حدادًا لمدة أسبوع.