17-أغسطس-2023

(الصورة: فيسبوك)

وجّه الرئيس عبد المجيد تبون رسالة خطيّة إلى نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، عن طريق سفير الجزائر في القاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، حميد شبيرة.

السفير الجزائري لدى القاهرة: الجزائر عازمة على ترقية التعاون بين البلدين الشقيقين لا سيما في مجالات الاستثمار والشراكة والتبادل التجاري

وحظي سفير الجزائر لدى القاهرة، حميد شبيرة، باستقبال من قِبل وزير خارجية جمهورية مصر العربية، سامح شكري، حيث سلمه رسالة خطية موجهة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من قبل أخيه رئيس الجمهورية.

وأكد وزير الخارجية المصري لشبيرة، خلال هذا اللقاء الذي جرى، أمس الأربعاء، على "إرادته الراسخة في مواصلة توسيع وتعميق التعاون بين الجزائر ومصر وتكثيف التشاور السياسي بينهما على مختلف المستويات"، ونوه بـ"المستوى الجيد وبالمكاسب المحققة في مجال التعاون الاقتصادي بين الجزائر ومصر".

بدوره، أعرب السفير الجزائري عن "عزم الجزائر على ترقية التعاون بين البلدين الشقيقين لا سيما في مجالات الاستثمار والشراكة والتبادل التجاري لاستغلال الإمكانيات الكبيرة المتوفرة في مصر والجزائر."

وفي العاشر من تموز/جويلية الماضي، تباحث الرئيس تبون والسيسي، خلال محادثة هاتفية، وجهات النظر والرؤى تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتبادل الطرفان "سبل التصدي للتحديات التي تواجه المنطقة، في ضوء دور الدولتين وحرصهما على تعزيز العمل العربي المشترك."