23-يوليو-2023
صيود

السباح جواد صيود (الصورة: الخبر)

سيكتفي السباح الجزائري جواد صيود  بالمشاركة في سباقي 200 متر متنوع و200 متر فراشة، بعدما قرر الانسحاب من أربعة سباقات أخرى كان مسجلا فيها لحساب بطولة العالم للسباحة في اليابان، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

صيود قرر الانسحاب من أربعة سباقات في بطولة العالم

وكان جواد صيود مسجلا في ستة سباقات كاملة وهي: 50 متر فراشة، سباق 100 متر سباحة على الصدر وسباق 400 متر متنوع، والمبرمجة اليوم الأحد، وسباق 200 متر فراشة المبرمج ليوم الثلاثاء، وكذا سباق 200 متر متنوع، المبرمج ليوم الأربعاء، إضافة إلى سباق 100 متر فراشة المبرمج ليوم الجمعة القادم.

لكن سباح نادي أولمبيك نيس الفرنسي قرر من خلال مراسلة إلكترونية للاتحادية الاكتفاء بخوض سباقي  200 متر فراشة و200 متر تنوع وبهذا سيغيب صيود عن سباقات اليوم الافتتاحي ليهدر بذلك السباق الأهم وهو 400 متر متنوع الذي تأهل له بفضل تحقيقه الحد الأدنى "أ".

وكان صيّود، قد أودع ملف طلب تأشيرة اليابان بالقنصلية اليابانية في مرسيليا الأسبوع الماضي.

وفي قضية أثارت الكثير من الجدل أعلن السباح الجزائري، في وقت سابق، عن "عراقيل تمنعه من العمل" بسبب عدم توفر الظروف اللازمة وتقاعس الاتحادية الجزائرية للسباحة.

إثر ذلك، أعلنت وزارة الرياضة عن توقيف رئيس اتحادية الألعاب المائية، حكيم بوغادو، بشكل مؤقت، على خلفية تبادل التهم مع السبّاح جواد صيود في عزّ الألعاب العربية المقامة بالجزائر.

وأفاد بيان للوزارة، اطلع عليه "الترا جزائر" بأنّ "الوزير حماد قرّر إبعاد بوغادو بشكل مؤقّت بسبب تصريحات الأخير ضدّ سبّاح المنتخب الوطني جواد صياد".

وهنا أوضحت بأنّ "التوقيف يأتي طبقًا لأحكام المادة 217 من القانون 13 -05 في 23 تموز/جويلية 2013"، مشيرةً إلى أنّ "القضية ستُعرض على لجنة أخلاقيات اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية".

وكان حكيم بوغادو، وجّه انتقادات لاذعة للسباح صيود، بسبب احتجاجه على تأخر الاتحادية في تنظيم تنقله إلى اليابان، داعيا إياه إلى "التنقل إلى طوكيو للمشاركة في بطولة العالم للسباحة، باستعمال جواز سفر ثان، غير الجزائري".