17-يوليو-2023
Jaouad Syoud

جواد صيود (الصورة: فيسبوك)

أودع السبّاح الجزائري جواد صيود ملف طلب تأشيرة اليابان، اليوم الاثنين، بالقنصلية اليابانية في مرسيليا.

دخول صيود في منافسات لبطولة العالم سيكون يوم 28 جويلية

وتم تداول صور للبطل الجزائري وهو داخل قنصلية اليابان من أجل إيداع ملف تأشيرته لدخول الأراضي اليابانية تحسّبًا للمشاركة في بطولة العالم للسباحة التي يحتضنها اليابان من الفترة الممتدة بين 14 و30 تموز/جويلية الجاري.

ويحوم خطر غياب صيود عن المحفل العالمي، بسبب عدم حصوله على تأشيرته لحد الآن، خاصة وأن دخوله للمنافسة مبرمج ليوم 28 تموز/جويلية الجاري.

وكان صيود قد أعلن الأسبوع الماضي، عن "عراقيل تمنعه من العمل" بسبب عدم توفر الظروف اللازمة وتقاعس الاتحادية الجزائرية للسباحة.

إثر ذلك، أعلنت وزارة الرياضة عن توقيف رئيس اتحادية الألعاب المائية، حكيم بوغادو، بشكل مؤقت، على خلفية تبادل التهم مع السبّاح جواد صيود في عزّ الألعاب العربية المقامة بالجزائر.

وأفاد بيان للوزارة، اطلع عليه "الترا جزائر" بأنّ "الوزير حماد قرّر إبعاد بوغادو بشكل مؤقّت بسبب تصريحات الأخيرة ضدّ سبّاح المنتخب الوطني جواد صياد".

وهنا أوضحت بأنّ "التوقيف يأتي طبقًا لأحكام المادة 217 من القانون 13 -05 في 23 تموز/جويلية 2013"، مشيرة إلى أنّ "القضية ستُعرض على لجنة أخلاقيات اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية".

وكان حكيم بوغادو، وجّه انتقادات لاذعة للسباح صيود، بسبب احتجاجه على تأخر الاتحادية في تنظيم تنقله إلى اليابان، داعيا إياه إلى "التنقل إلى طوكيو للمشاركة في بطولة العالم للسباحة، باستعمال جواز سفر ثان، غير الجزائري".