16-يونيو-2022

(الصورة: العربية)

أدانت محكمة الدار البيضاء بالعاصمة، الخميس، كلاّ من نوميديا لزول و"ريفكا" و"ستانلي"، بعام حبس نافذ، في ملف النصب على الطلبة المعروفة بقضية "فيوتشر غايت".

عام حبس نافذ لكل من لزول و"ريفكا" و"ستانلي" و 7 سنوات ضدّ صاحب الوكالة

وفي القضية ذاتها، تم الحكم على صاحب الشركة، أسامة رزاقي المتهم الرئيسي، بـ7 سنوات سجنًا نافذا ومليون دينار غرامة نافذة، مع منع ممارسة النشاط المتصل بالجريمة لمدة 5 سنوات.

كما تم إدانة جبايلي لينا، بسنة حبس نافذة و50 ألف دينار، مع إعادة تكييف الوقائع من جنحة النصب الموجه إلى الجمهور إلى المشاركة في النصب.

أما والدة المتهم الرئيسي البرلمانية السابقة لعمارة سعاد، فقد تم الحكم عليها  بسنة حبس نافذة، و100 ألف دينار نافذة، مع  إعادة تكييف الوقائع إلى جنحة المشاركة في النصب،  وطايبي نجاة، وبن عابد رانية سنة حبسا منها 4 أشهر نافذة والباقي غير نافذة.

وكان وكيل الجمهورية لدى محكمة دار البيضاء، قد التمس الأسبوع الماضي عاما حبسا نافذا ومليون دينار غرامة مالية في حق كل من نوميديا لزول، "ريفكا" و"ستانلي". كما التمس 8 سنوات حبس نافذ و5 مليون دينار غرامة للمتهم الرئيسي أسامة.

وفي يناير من العام الجاري، أصدرت محكمة الدار البيضاء بالعاصمة،حكما بالإيداع رهن الحبس المؤقت ضد عدد من المتهمين الرئيسيين في قضية النصب والاحتيال على الطلبة من طرف شركة "فيوتشر غايت".

وقرّر عميد القضاة بالمحكمة حينها  إيداع كل من  من فاروق بوجملين المدعو "ريفكا" وأبركان محمد المدعو "ستانلي"، ونوميديا لزول وأسامة رزاقي صاحب شركة " فيوتشر غايت"، الحبس المؤقت ووضع إيناس عبد اللي تحت الرقابة القضائية لغاية استكمال التحقيقات.