13-يناير-2024

(الصورة: فيسبوك)

قالت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون إن السفيرة الأميركية إليزابيث مور أوبين سألتها خلال اللقاء الذي جمعهما الخميس الماضي، إن كانت ستترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

حنون: أولويات حزب العمال تتمحور حاليا حول نصرة الشعب الفلسطيني

وأوضحت حنون في بيان نشرته عن اللقاء، أنها أجابت بالقول إن "أولويات حزب العمال تتمحور حاليا حول نصرة الشعب الفلسطيني والمساهمة في تحسين الظروف الإجتماعية والسياسية لتوفير المناخ السياسي المناسب للرئاسيات".

وأضافت  أنها عبّرت عن رفض حزب العمال المطلق لكل تدخّل في الشأن الداخلي للجزائر بمناسبة الرئاسيات ولكل ابتزاز أو ضغط خارجي تحت أيّ ذريعة كانت، مشيرة إلى محاولات سابقة وإلى الإسقاطات الوخيمة المترتّبة عن التدخلات الأجنبية في شتى البلدان.

وتابعت تقول "لا يقبل حزب العمال أي درس في الديمقراطية من أيّ حكومة خاصة تلك المسؤولة عن اغتيال الزنوج أو مواطنين من أصول مغاربية وتلك المتواطئة في إبادة الشعب الفلسطيني".

وسبق للأمينة العامة لحزب العمال وهي شخصية يسارية حاضرة في المشهد السياسي منذ التسعينيات، أن ترشحت مرتين للانتخابات الرئاسية.

وعدا ذلك موضوع الرئاسيات الذي يخص الشأن الداخلي الجزائري، أخذت القضية الفلسطينية الحصة الأكبر من اللقاء، وفق البيان المنشور.

وأكدت حنون للسفيرة الأمريكية أن حكومتها "تتحمّل المسؤولية الكاملة في حرب الإبادة الجماعية الجارية وفي الهمجية الصهيونية كونها تدعم سياسيا، دبلوماسيا، عسكريا وماليا الكيان الصهيوني في حربه الإجرامية على الشعب الفلسطيني".

وطالبت الأمينة العامة لحزب العمال بإلحاح من السفيرة الأمريكية "رفع تطلّب وقف حرب الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني للرئيس الأمريكي جو بايدن، مثلما يطالب به الشعب الأمريكي وشعوب العالم منذ بداية العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني".