08-سبتمبر-2023
الطالب محمد بن قداش

الطالب محمد بن قداش رفقة السفير الكندي لدى الجزائر (الصورة: فيسبوك)

اختار الطالب الجزائري محمد بن قداش، الأول في دفعته البكالوريا لهذه السنة، دراسة علوم الحاسوب بجامعة تورنتو في كندا، بعد حصوله على منحة من وزارة التعليم العالي.

"النابغة" محمد بن قداش حصل على منحة دراسية من وزارة التعليم العالي

وقبل مغادرته، كشفت السفارة الكندية عن لقاء خص به السفير مايكل كالان الطالب محمد بن قداش، حيث كشفت عن اختياره متابعة دراسته في علوم الحاسوب بجامعة تورنتو  في كندا.

وظهر الطالب رفقة السفير في حوار قصير نشره موقع السفارة الكندية أجاب فيه بن قداش عن أسئلة السفير حول دوافعه في اختيار كندا وأسباب رغبته في دراسة علوم الحاسوب.

وتحدث بن قداش باللغة الإنجليزية، عن أن اختياره لكندا يعود لكونها بلدًا متعدّد الثقافات ومتطورًا من ناحية الدراسات العليا.

وأبرز أن دراسة علوم الحاسوب ستمكنه من مساعدته بلده والمساهمة في تطوير باقي العلوم مثل الطب وغير ذلك.

وكان بن قداش، قد التحق بجامعة تورنتو ميتروبوليتان لمواصلة دراسته الجامعية بها، وكان في استقباله رئيس الجامعة الكندية تورنتو، البروفيسور محمد لاشمي.

وسبق للطالب أن عبّر للرئيس عبد المجيد تبون، عن رغبته في الدراسة بالخارج في إحدى الجامعات الأمريكية وبالتحديد جامعة أمايتي.

وكان بن قداش فد افتك المرتبة الأولى في شهادة البكالوريا، شعبة علوم تجريبية، بثانوية العقيد علي تونسي، بولاية غليزان، بمعدل نجاح بلغ 19.50 من 20.