07-سبتمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

أكد محمد الأمين بن قداش، صاحب المرتبة الأولى في امتحان البكالوريا على المستوى الوطني أن "رئيس الجمهورية وعده بمنحة دراسية ووفى بوعده".

بن قداش: سأحرص على طلب العلم النافع حتَّى أُساهِمَ مع أبناء الجزائر في رقي وطننا الحبيب

وقال بن قداش في منشور على حسابه على إنستغرام: "أنا، الطالب محمد الأمين بن قداش أتوجه بشكر كبير لسيدي رئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبد المجيد تبون الذي طلبت منه منحة دراسية كاملة للدراسة خارج الجزائر، فما كان منه إلّا أن وعدني بتحقيق ذلك".

وتابع: "لقد أوفى أبو الجزائر بما عاهد عليه اِبنه، كما أشكر كثيرًا سيدي وزير التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور كمال بداري الذي سَهر هو وطاقمه على تنفيذ أمر رئيس الجمهورية على أتم وأكمل وجه، فلم يدخروا أي جهد لتسيير وتيسير كل الإجراءات المتعلقة بالمنحة الدراسية".

وأردف صاحب المرتبة الأولى في بكالوريا 2023 بالقول: "شكرًا لكل من ساهم من قريب أو بعيد في تحقيق هذا الأمر؛ سأحرص بإذن الله تعالى على طلب العلم النافع حتَّى أُساهِمَ مع أبناء الجزائر في رقي وطننا الحبيب".

وختم: "عاشت الجزائر بأبنائها مُسلِمةً قوية عزيزة مزدهرة".

بيان

والتحق صاحب أعلى معدل في البكالوريا بالجزائر، الطالب محمد الأمين بن قداش، بجامعة تورنتو ميتروبوليتان لمواصلة دراسته الجامعية بها.

ووفق ما أكّده الإعلامي الجزائري بقناة الجزيرة، حاتم غندير، في منشور له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إنّ "رئيس الجامعة الكندية تورنتو، البروفيسور محمد لاشمي، أبلغني، بالتحاق الطالب محمد الأمين بن قداش بالجامعة بمنحة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي".

وأفاد غندير بأنّ "رئيس جامعة تورنتو قد استقبل بن قداش شخصيًا في المطار، حيث سهل له إجراءات تسجيله في الجامعة الكندية المرموقة". 

وافتك الطالب بن قداش المرتبة الأولى في شهادة البكالوريا، شعبة علوم تجريبية، بثانوية العقيد علي تونسي، بولاية غليزان، بمعدل نجاح بلغ 19.50 من 20.