22-أغسطس-2021

الدركي المُنشق محمد عبد الله (الصورة: يوتيوب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

استلمت السلطات الجزائرية من نظيرتها الإسبانية، اليوم، الدركي المنشق محمد عبد الله، المطلوب للقضاء الجزائري في قضايا تتعلق بالانتماء لتنظيم محظور.

الدركي المُنشق تم إدخاله عبر ميناء الغزوات بتلمسان

وذكرت صحيفة "لوسوار دالجيري"، أن الدركي المنشق وصل اليوم إلى الجزائر، عبر ميناء الغزوات بولاية تلمسان في أقصى غرب البلاد.

وكانت السلطات الإسبانية قد وافقت على تسليم المدعو محمد عبد الله، 33 عامًا، وهو رقيب أول سابق في قيادة الدرك الوطني انشق عن المؤسسة النظامية ولجأ نحو أوروبا.

واعتقل هذا الدركي السابق منذ أسبوع من طرف السلطات الإسبانية قبل أن يصدر مرسوم ترحيله إلى الجزائر، مساء الجمعة، حيث وافقت السلطات الإسبانية على تسليمه للجزائر لمحاكمته، وفق ما كشف عنه دفاعه في برشلونة.  

وبتاريخ 21 آذار/ مارس 2021، أصدرت محكمة بئر مراد رايس في الجزائر العاصمة، مذكرة توقيف دولية بحق الدركي المنشق رفقة 3 أشخاص آخرين، بتهمة جناية الانخراط في جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية وجناية تمويل جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة وجنحة تبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية".

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الجزائرية، فإن محمد عبد الله كان ينتمي إلى السلك النظامي إلا أنه غادر القيادة منذ 3 سنوات حاملًا معه فيديوهات التقطها أثناء انتمائه إلى أسراب الطيران لقيادة الدرك الوطني، وطلب اللجوء السياسي في إسبانيا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إسبانيا تسلّم الدركي المُنشق محمد عبد الله للجزائر

تفاصيل الوثيقة الحساسة التي سرّبها السكرتير الخاص لقايد صالح