08-ديسمبر-2022
ماموني

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

قدمت السلطات الجزائرية إشارات دعم لليوتوبر الذي اعتدى عليه صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم عقب إحدى مباريات مونديال قطر .

قضية الاعتداء على اليوتوبر ماموني بقطر أثارت جدلًا واسعًا

واستقبل سفير الجزائر بقطر مصطفى بوطورة، اليوم الخميس، اليوتوبر سعيد ماموني الذي كشف عن ذلك في صور جمعته بالدبلوماسي الجزائري.

وشكر ماموني السفير الذي وقف معه، وهو "ما يدل على أن السلطات الجزائرية واقفة على كل كبيرة وصغيرة تخص الجالية في الخارج"، وفقه.

وأكد سعيد ماموني أنه لن يتنازل عن قضيته ضد صامويل إيتو الذي أودع ضده شكوى أمام الشرطة القطرية بتهمة الاعتداء الجسدي.

وكانت لقطات فيديو تم تداولها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، قد وثقت إيتو، خارج ملعب 974، عقب نهاية المواجهة التي جمعت منتخبي البرازيل وكوريا، في منافسات كأس العالم.

ووفق الفيديو الذي رصده موقع "لا أوبينيون"، فإن اليوتوبر الجزائري سعدوني ماموني، كان يسأل صامويل إيتو، عن حقيقة تقديمه لرشوة نظير تأهل منتخب بلاده إلى المونديال على حساب المنتخب الجزائري، بينما كان الأول يلتقط صورًا مع المشجعين المنتظرين.

ونشر اليوتوبر الجزائري، مقطع فيديو، بعد ذلك وهو في مركزٍ للشرطة القطرية، مؤكدًا الاعتداء عليه من طرف مهاجم برشلونة وإنتر ميلان وتشيلسي السابق.

وقال: "ضربني إيتو صامويل، بعد أن ثار غضبه، وأنا أسأله عن الحكم غاساما وحقيقة دفع الكاميرون لرشوة مقابل التأهل إلى مونديال قطر على حساب المنتخب الجزائري"، ليردف: "إيتو تعمد كسر آلة تصويري وجهاز الصوت".

ولاحقا، اعتذر إيتو، عن حادثة اعتدائه، قائلا في بيان له: "خضت مشاجرة عنيفة مع شخص ربما كان مشجعًا جزائريًا، وأود أن أعتذر عن فقدان أعصابي"، معتذرًا للجمهور عن الحادث المؤسف، حسبه.

ونقلت قناة "بي إن سبورت" بعدها أن "فيفا" اتخذ قرارًا بمنع اليوتوبر الجزائر من حضور مباريات كأس العالم، بسبب اعتدائه اللفظي على إيتو.