01-نوفمبر-2020

السلطة المستقلة للانتخابات أسقطت شرط التصويت ببطاقة الانتخاب (تصوير: رياض قرامدي/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أفادت السلطة المستقلة للانتخابات، أن بإمكان المواطنين الإدلاء بصوتهم الانتخابي عن طريق تقديم بطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر أو رخصة السياقة، بدل بطاقة الانتخاب التي كانت إجبارية في سنوات سابقة.

السلطة المستقلة: يمكن للناخب أن يتعرّف على مركز التصويت المسجّل به من خلال المنصّة الإلكترونية

وأضافت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، أنّه بإمكان المواطنين ممارسة حقهم الانتخابي بمناسبة الاستفتاء حول مشروع تعديل الدستور عبر مكاتب التصويت المسجلين بها.

وأفادت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، نقلًا عن التلفزيون الجزائري، أن عملية التصويت تتم من خلال تقديم وثيقة إثبات هويتهم، وهي بطاقة التعريف الوطنية أو رخصة السياقة أو جواز السفر مرفوقة ببطاقة الناخب إن توفرت.

وذكرت السلطة أنه يمكن للناخب أن يتعرّف على مركز ومكتب التصويت المسجّل به والتحقق من تسجيل اسمه في القائمة الانتخابية الخاصّة ببلديته، من خلال الولوج الى المنصة الإلكترونية الخاصّة بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وكانت عملية الاستفتاء على الدستور، انطلقت يوم الخميس الماضي، حيث شرع الناخبون من البدو الرحل، في ولايات إيليزي وتندوف وتمنراست، الإدلاء بأصواتهم في إطار الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور.

وتجري هذه العملية عبر عشرة مكاتب متنقلة بثلاث بلديات بولاية إيليزي وهي إيليزي وجانت وبرج الحواس، التي ستستقبل 4.800 مسجل في القوائم الانتخابية، على أن تستكمل العملية غدًا الجمعة بانطلاق مكتب متنقل واحد نحو بلدية برج عمر إدريس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

البدو الرحل يشرعون في الإدلاء بأصواتهم على مشروع الدستور

شنين يبايع دستور تبون قبل أيام من التصويت عليه في البرلمان