08-فبراير-2023
شركة جزائرية

نموذج لإدماج الصناعة المحلية في مجال المركبات النفعية والصناعية (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

مع اقتراب منح الرخص المؤقتة في الجزائر، استعدادًا لاستيراد المركبات، يبرز حضور الشركات المتخصصة في صناعة هياكل وتجهيزات خاصة بالمركبات النفعية والصناعية للمساهمة في عملية التصنيع، وإدماج الصناعة المحلية في صناعة السيارات والشاحنات والمركبات الصناعية.

تبدي الشركة الجزائرية اهتمامها بمجال إدماج الصناعة المحلية في سوق المركبات

في هذا السياق، تبرز الشركة الجزائرية (NSA Equipment ) المتخصصة في تجهيز المركبات النفعية والصناعية، وهي شركة جزائرية 100% سبق لها التعامل مع عدة علامات في السوق الجزائرية، منها شركة "مرسيدس بنز" و"تويوتا" والشركة الوطنية للسيارات الصناعية.

ورقة تقنية

وتعتزم الشركة الجزائرية(NSA) بحسب أحد المتعاملين، إلى الانخراط في سوق المركبات في الجزائر ورفع نسبة الإدماج في مجال تصنيع المركبات النفعية والصناعة، تماشيًا مع توفير صناعة محلية بجودة عالية وبسعر أقل، وخفض تكاليف الاستيراد وتدفق العملة الصعبة، على حدّ قوله.

وبخصوص بداية الإجراءات في استيراد المركبات في الجزائر، تُبدي الشركة الجزائرية اهتمامها بمجال إدماج الصناعة المحلية في سوق المركبات حسب التوجه الجديد لوزارة الصناعة.

في هذا السياق، أكد الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، أن دفتر الشروط الجديد، يقرّ بإلزامية بلوغ نسبة الإدماج في الشركة الوطنية للسيارات الصناعية 30 بالمئة في ظرف 5 سنوات.

وبحسب الورقة التقنية للشركة، تحصلت "الترا جزائر" على نسخة منها، فإن الشركة الجزائر متخصّصة في صناعة هياكل المركبات النفعية والصناعية وتجهيزها بالمعدات، وتظهر الورقة، تخصص الشركة في صناعة هياكل الشاحنات والرافعات المفصلية وخزانات التفريغ والمكانس المجرورة.