08-يناير-2023
سيارات جيلي زيكر الكهربائية (الصورة: نت وان)

سيارات جيلي زيكر الكهربائية (الصورة: نت وان)

فريق التحرير - الترا جزائر 

تمكنت شركة جيلي الصينية من إصدار سيارة كهربائية، يصل مداها إلى 1000 كيلومتر قبل شحنها مجددًا، بالشراكة مع الشركة المصنعة للبطاريات "زيكر001"، حيث يفترض أن تصل السوق الجزائرية مع بداية استيراد السيارات، حسب متابعين.

منظمة حماية المستهلك أعلنت عن بداية منح الرخص المؤقة 

وذكر موقع "وان النت" المهتم بتكنولوجيا السيارات، أنه "كنا ننتظر أن تكون سيارات "تسلا" أو "مارسداس" أو "أودي" أول من يصل إلى تصنيع سيارة كهربائية بهذا المدى، لكن شركة صينية لا يعرفها كثير من الناس، من المرجح أن تكون أول من يسوّق سيارة كهربائية تتمتع باستقلالية تبلغ 1000 كيلومتر".

يشار أن الشركة "زيكر 001"، وهي علامة تجارية حديثة نسبيًا (2021) تنتمي إلى مجموعة جيلي الصينية (التي تمتلك فولفو وبوليستار ولوتس)، كانت محصورة في السوق المحلية، وتهدف بالفعل إلى التوسع العالمي، حسب المصدر نفسه.

وذكر موقع "الترا جزائر" في وقت سابق، أن علامة "جيلي" مرشحة لدخول السوق الجزائرية، مزودة بمحركات شركة " volvo" السويدية، في انتظار أن تعلن وزارة الصناعة عن الوكلاء المستفيدين الرخص المؤقتة

وكان مصطفى زبدي ئيس المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، أعلن عن تسليم رخصتين مؤقتتين لمتعامليْن اقتصاديين من أجل استيراد السيارات الأسبوع المقبل.

ولم يكشف رئيس منظمة حماية المستهلك عن أسماء المتعاملين المعنيين، ملمحًا إلى أنّ "الرخصتين المؤقتتين ستحصل عليهما علامتين واحدة من آسيا والثانية من أوروبا.