29-ديسمبر-2023

(الصورة: فيسبوك)

لقي ستة أفراد من عائلة واحدة، اليوم الجمعة، حتفهم اختناقًا بغاز أحادي أكسيد الكربون بولاية باتنة، شرق البلاد.

الضحايا أب وزوجته وأبناؤهم الأربعة اختنقوا بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من مدفأة المنزل

وأفاد بيان للحماية المدنية، أنّ "تدخلت وحداتنا على الساعة السادسة والنصف من مساء الجمعة، من أجل حادث تسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من مدفأة بالمكان المسمى أولاد عزوز بدائرة ثنية العابد، بباتنة."

وتابعت: "الحادث خلّف وفاة ستة أفراد من عائلة واحدة (الأب والأم وأطفالهما الأربعة)، حيث تم نقلهم إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى المحلي."

وفي بيانات منفصلة، اليوم الجمعة، أحصت مصالح الحماية المدنية تسمم 7 أشخاص بغاز أحادي أكسيد الكربون بولايات: عين الدفلى، المسيلة وبسكرة.

فبولاية عين الدفلى سجُل تسمم 5 أفراد، بينهم 4 أشخاص تعرّضوا لتسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من مدفأة غاز البوتان داخل غرفة النوم بالقرية الفلاحية بلدية الحسينية، بدائرة بومدفع.

وفصّلت الحماية المدنية بأنّ الضحايا من عائلة واحدة وهم: الأب (50 سنة) و3 أولاده تتراوح أعمارهم ما بين 03 سنوات و 11 سنة تم إسعافهم ونقلهم الى المستشفى المحلي.

بينما الضحية الخامس، فهو فتى في الـ13 من عمره، تعرّض لاختناق بسبب استنشاقه لغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من فرن طهي داخل الحمام بحي زقالة بلدية ودائرة مليانة.

وبالمسيلة، تعرّضت شابة (25 سنة) للاختناق بالغاز المنبعث من فرن طهي داخل غرفة بحي 504 مسكن بلدية ودائرة المسيلة، وفق الحماية المدنية.

وتدخلت ذات المصالح، ببلدية سيدي عقبة، في بسكرة، من أجل إنقاذ فتاة (15 سنة)، إثر تسممها بغاز أحادي أكسيد الكربون، المنبعث من فرن طهي داخل الحمام.