11-يناير-2023

(الصورة: الخبر)

قرّرت النقابة الوطنية للصيادلة الخواص تعليق الإضراب الوطني المزمع تنظيمه بتاريخ 16كانون الثاني/جانفي الجاري وإلغاء الوقفة الاحتجاجية المبرمجة أمام مقر وزارة المالية.

وزارة المالية تعهّدت بحل مشاكل الصيادلة خاصة الجبائية منها

وأفاد بيان للنقابة أنه "بعد الاجتماع الذي جمع أعضاء المكتب الوطني بتاريخ 10كانون الثاني/جانفي بوزير المالية والأمين العام والمديرة العامة للضرائب، أسديت تعليمات وتوجيهات بضرورة التكفل بالانشغالات والمشاكل المتعلقة بالجانب الضريبي الصيادلة الخواص وتطبيقا لذلك، انعقد اجتماع آخر في نفس اليوم بمقر المديرية العامة للضرائب".

وتابع بيان أكبر نقابة للصيادلة في الجزائر انّه "تم الاتفاق على التكفل التام بكل الانشغالات والمشاكل المطروحة على مستوى ولاية قالمة وباقي ولايات الوطن، كما تم الاتفاق على خارطة طريق للتكفل بكل الانشغالات الجبائية ذات الطابع الوطني لنشاط فئة الصيادلة الخواص تطبيقا للمادة 49 من قانون المالية لسنة 2023".

وعقب ذلك، قرّر الصيادلة تعليق الإضراب الوطني المعلن بتاريخ 16 كانون الثاني/جانفي وإلغاء الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها يومًا قبل ذلك  أمام مقر وزارة المالية، يكشف المصدر ذاته.

وبداية الشهر الجاري، أعلنت النقابة الوطنية للصيادلة الخواص عن الدخول في إضراب وطني شامل يوم 16 كانون الثاني/جانفي، مساندة لحركة الإضراب التي ينظمها صيادلة ولاية قالمة شرقي البلاد أيّام 14 و15 و16 من نفس الشهر.

وقال رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص، مسعود بلعمبري، خلال ندوة صحفية عقدها بمقر النقابة بالعاصمة، "سيسبق الإضراب تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأحد 15 كانون الثاني/جانفي"، كاشفا أن الصيادلة يطلبون "تدخلا تحكيميا من قبل وزير المالية لتجاوز الأزمة والتراجع عن التعليمة التي تتعلق باستحداث ضريبة جديدة غير معقولة ولا يمكن لأي صيدلي تحملها".