11-نوفمبر-2023
العرباوي

(الصورة: فيسبوك)

أكد الوزير الأول الجديد نذير لعرباوي أنه سيعمل على مواصلة تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية، مشدّدًا على الطابع الاجتماعي الذي يجعل من المواطن "أولوية".

الوزير الأوّل الجديد : كلي عزم وإرادة على تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية الطموح

وقال العرباوي في مراسم تسليم واستلام المهام مع الوزير الأول المغادر أيمن بن عبد الرحمن: "أود أن تكون عباراتي الأولى موجهة للسيد رئيس الجمهورية لأعرب له عن الثقة والعرفان على ثقته السامية خدمة للوطن والجزائر الجديدة".

وأضاف معربًا عن حماسه لتنفيذ المهمة: "أتمنى أن أكون على مستوى الثقة، وإني كلي عزم وإرادة على تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية الطموح والذي وضع الطابع الاجتماعي للاقتصاد الوطني وبالتالي المواطن الجزائري فوق كل اعتبار".

كما حرص الوزير الأول الجديد على توجيه "خالص الشكر والتقدير" لكل الإطارات السامية برئاسة الجمهورية نظير -كما قال- "ما حظيت به من مساعدة طيلة ممارسة مهامي كمدير ديوان برئاسة الجمهورية وما لمست فيهم جميعا من تفان في العمل ومهنية عالية وحرص على خدمة هذا الوطن العزيز".

كما أعرب أيضا عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها السيد بن عبد الرحمان في خدمة الجزائر بكل تفان وأخلاق عالية.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون قد عين اليوم نذير العرباوي وزيرا أول للحكومة خلفا لأيمن بن عبد الرحمان الذي أنهيت مهامه.

كما عين بوعلام بوعلام المستشار لدى رئيس الجمهورية المكلّف بالشؤون القانونية والشؤون القضائية والعلاقات مع المؤسسات والتحقيقات والتأهيلات مديرًا لديوان رئاسة الجمهورية بالنيابة.

وشغل نذير العرباوي منصب المندوب الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة قبل أن يتم  تعيينه مديرا لديوان رئاسة الجمهورية في شهر آذار/مارس الفارط.