12-نوفمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

أجرى الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي محادثات مع مسؤولي شركتين صينيتين كبيرتين لصناعة السلاح.

تبدي الجزائر اهتماما بتعزيز قدراتها العسكرية وتنويع مصادر تسلحها لتشمل عدة دول في آسيا وأوربا وأميركا

وعقد الفريق اليوم في بكين جلسة عمل موسعة مع  الشركة الصينية "بولي تكنولوجيز" المختصة في الصناعات العسكرية، وفق بيان لوزارة الدفاع.

وتابع شنقريحة عرضا مفصلا حول آخر منتجات وصناعات الشركة الصينية بولي تكنولوجيز، واستمع إلى شروحات واسعة حول التطور الذي تشهده الصين في هذا المجال.

كما أجرى الفريق أول والوفد المرافق له لقاء مع مسؤولي الشركة العمومية الصينية "CETC" المختصة في مجال الإلكترونيات الدفاعية.

وتلقى شنقريحة عرضا حول عمل الشركة وخبرتها في مجال الدفاع والصيانة وكذا سبل التنسيق والتعاون تعزيزا للشراكة الإستراتيجية بين الجزائر والصين.

وتبدي الجزائر اهتماما بتعزيز قدراتها العسكرية وتنويع مصادر تسلحها لتشمل عدة دول في آسيا وأوربا وأميركا. وكان الفريق أول شنقريحة قد زار عدة معارض أسلحة في هذا السياق. 

وتعتمد الجزائر حاليا في تسليحها بشكل أكبر على الصناعة الروسية خاصة في مجال الطيران الحربي ومنظومات الدفاع.

وكان رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي قد وصل أمس إلى جمهورية الصين الشعبية في زيارة رسمية، حيث كان في استقباله بأرضية مطار بكين الدولي العميد جان باو تشين نائب رئيس مكتب التعاون الدولي.

ووفق وزارة الدفاع، تهدف هذه الزيارة التي يقوم بها الفريق أول على رأس وفد عسكري، لتعزيز أواصر الصداقة وعلاقات التعاون العسكري بين الجيش الوطني الشعبي الجزائري وجيش التحرير الشعبي الصيني.