17-يناير-2021

الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

شدّد الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، على أن مسألة تأمين كافة الحدود الجزائرية، تحظى بأهمية قصوى وفقا لاستراتيجية متكاملة ومقاربة شاملة.

شنقريحة: المناورات الخسيسة ضد الجزائر ستفشل اليوم أو غدًا

وأوضح الفريق شنڤريحة، خلال زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الثالثة ببشار في الجنوب الغربي للبلاد، أن الاستراتيجية التي تعنى بحماية الحدود، تم تجسيدها بحذافيرها على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسجلة، الذي قال إنه يأمل في عودته في الأيام القليلة القادمة.

وأبرز الفريق أن هذه الاستراتيجية التي تأتي في ظل الظروف المتردية التي تتسم بها منطقتنا، تقوم على تشديد الخناق بشكل متواصل على العصابات الإجرامية وقطع دابـرها، بكيفية تقي بلادنا كل المخاطر والتهديدات، وتحمي أرضها وشعبها من أي مصدر من مصادر التهديد المختلفة الأوجه والمتعددة الأبعاد.

وأشار رئيس الأركان إلى أن الجيش من وراء هذا الحرص المخلص والمتفاني، يسعى إلى مواصلة تعزيز قدرات قوام المعركة للجيش الوطني الشعبي، وتأمين متطلبات الرفع من جاهزيته، بما يضمن تحسين وترقية الأداء العملياتي والقتالي لكافة تشكيلاته ومكوناته، ليكون قادرا على رفع كافة التحديات.

وأضاف أن الهدف هو خدمة مصلحة الجزائر العليا، وتثبيت أقدام أبنائها الأوفياء، المتمسكين بوحدتها وسيادتها واستقلالها وأمنها واستقرارها، العاقدين العزم على دحر كافة المخططات المعادية، التي فشلت في الأمس القريب مع الإرهاب.. وستفشل حسبه، اليوم وغدا في "كافة مناوراتها الخسيسة".

وأكد على أن الجيش يقوم بواجبه الوطني نحو شعبه وبلاده، وهو يستحضر بتمعـن شديد، ماضي الجزائر الزاخر بالبطولات، ويستلهم منه بواعث قوة الإرادة، ومحفزات الإصرار العازم، على مواصلة القيام بهذا الواجب الوطني المقدس".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تعزّز قواتها الأمنية على الحدود مع 7 دول

شنقريحة يدعم دسترة تدخل الجيش خارج الحدود