01-يونيو-2021

الفريق سعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

طالب الفريق سعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، من أفراد الجيش المشاركة في الانتخابات التشريعية، معتبرا ذلك "واجبًا وطنيًا".

رئيس أركان الجيش حثّ القيادات بالسهر على إفشال أي مخطط أو عمل قد يستهدف التشويش على التشريعيات

وذكر شنقريحة،  خلال زيارته إلى الناحية العسكرية الأولى بالبليدة، الإثنين، أن الانتخابات التشريعية، تعدُّ "حدثًا وطنيًا بالغ الحيوية بالنسبة لبلدنا وشعبنا وبمثابة محطة واعدة لبناء الجزائر الجديدة".

وأشار الفريق إلى أن واجب المواطنة يفرض على أفراد الجيش القيام بواجبهم الانتخابي وفقا لقوانين الجمهورية، ويشاركوا إخوانهم المواطنين في أداء هذا الواجب الانتخابي من خلال الإدلاء بأصواتهم بكل حرية وشفافية.

وأوضح شنقريحة أن هذه الانتخابات تأتي بعد تعديل الدستور الذي بادر به الرئيس عبد المجيد تبون وزكّاه الشعب الجزائري في استفتاء شعبي.

وحث شنقريحة كافة القيادات بـ"السهر على إفشال أي مخطط أو عمل قد يستهدف التشويش على الانتخابات التشريعية، مشددا على ضرورة "التطبيق الصارم للتوجيهات الصادرة عن القيادة العليا".

وتابع رئيس أركان الجيش قائلا:" نحن على يقين تام بأن الشعب الجزائري أصبح أكثر وعيا من أي وقت مضى ولا يمكن تغليطه أو دفعه إلى متاهات محفوفة بالمخاطر، وسيتجند ضد كافة المخططات الخبيثة وسيتصدى لها ولأصحابها، وسيقف كما عهدناه وقفة رجل واحد إلى جانب مؤسسات دولته في وجه كل المتربصين مفوتا بذلك الفرصة عليهم لأنه شعب أصيل".

 

اقرأ/ي أيضًا:

التشريعيات في الجزائر.. رحلة بحث شاقة عن منتخِبين

تشريعيات 2021.. حملات انتخابية باهتة