07-أبريل-2024
(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أوقفت الكتبية الإقليمية للدرك الوطني بقسنطينة، شخصين تورطا في عمليات سرقة أمام المساجد، حيث كانا يستهدفان سيارات المصلين.

المتهمان كانا يستخدمان جهاز تشويش عن بعد مزود بآلة تحكم تستعمل في تعطيل الغلق الأتوماتيكي

وجاء في بيان للمصالح نفسها، أن أفراد الكتيبة أوقفت شخصين يبلغان من العمر 44 و50 سنة أحدهما مسبوق قضائيًا في عدّة قضايا متعلقة بالسرقة، وجناية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجنايات، وجناية السرقة بتوفر ظروف التعدد والكسر باستحضار وسيلة نقل.

وذكر المصدر نفسه في تفاصيل القضية، أن للفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعلي منجلي تلقت شكوى من طرف مواطنين تعرّضا لسرقة مبالغ مالية "كانت داخل سياراتهم من طرف مجهولين على متن مركبة نوع رونو ماستر تحمل ترقيم ولاية مجاورة".

تكثيف نقاط المراقبة المتنقلة والثابتة خاصة بمحاذاة مسجد إبراهيم الخليل بالولاية، أفضى إلى رصد المركبة سالفة الذكر أمام المسجد متوقفة بجانب إحدى المركبات، مستغلين غياب مالكها لأداء صلاة العصر.

المتهمان عندما شاهدا أفراد الدورية حاولا الفرار " ليتم توقيفهما وتفتيش المركبة ليعثر بداخلها على معدّات ووسائل كانت تستعمل في مخلف عمليات السرقة".

وذكر البيان، أن من بين الوسائل جهاز تشويش عن بعد مزود بآلة تحكم تستعمل في تعطيل الغلق الأتوماتيكي لأبواب المركبات بالإضافة إلى قلمين معدنيين يستعملان في كسر الزجاج.

ليحول على إثر ذلك المتهمان، إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق مع تحرير محضر قضائي ضدهما.