28-يونيو-2024

(الصورة: فيسبوك)

يمثل أمام محكمة بئر مراد رايس، يوم الاثنين المقبل، ثلاثة رؤساء سابقين للاتحاد الجزائري لكرة القدم رفقة أعضاء المكتب الفدرالي في عهدتهم، بخصوص ملفات فساد ميّزت فترة رئاستهم للهيئة الكروية.

ثلاثة رؤساء سابقين لاتحاد الكرة وإطارات في المكتب الفيدرالي خلال عهدتهم سيمثلون أمام محكمة بئر مراد رايس هذا الاثنين

ونقل موقع "الخبر" عن مصادر وصفها بالموثوقة، أنّ "الفرقة الاقتصادية للمديرية الولائية للأمن الوطني بالعاصمة، كانت قد استمعت بحر الأسبوع الماضي لآخر 3 رؤساء سابقين للاتحاد الجزائري لكرة القدم وعدد من أعضاء المكتب الفدرالي إضافة إلى مسؤولين وموظفين سابقين في الهيئة."

وأكّد المصدر بأنّ جلسات التحقيق تمحورت حول "قضية ملف شركة "أديداس" واستفادة مناجير سابق للمنتخب شغل منصب عضو مكتب فدرالي من منح كأس الأمم الأفريقية."

إضافة إلى "تسليم منح مالية بالعملة الصعبة إلى لاعبين محلين من المنتخب الوطني. وصولا إلى إقامة عدد من أعضاء المكتب الفدرالي بأحد الفنادق القريبة من مقر "فاف" بدالي براهيم، عوض الإقامة في المركز التقني بسيدي موسى"، بحسب الموقع.

ويأتي تحول الملف الرياضي على الجهات القضائية، وفق المصدر، بعد أن انتهت سلسلة التحقيقات حول ملف المصاريف "القياسية" لبطولتي "الشان" و"الكان"، التي نظمتها الجزائر العام الماضي. وما تخللها من فشل تنظيمي (خاصة بطولة الشان) وعدم تبرير المصاريف التي فاقت بكثير الميزانية المخصصة من الدولة للبطولة.

ويُشار إلى أن هذا الملف هو استمرار لتحقيقات سابقة فتحتها مفتشية وزارة المالية ومفتشية رئاسة الجمهورية، شهر تشرين الأول/أكتوبر 2023، وذلك للتدقيق في تفاصيل تسيير الهيئة الكروية خلال السنوات الماضية، بعد التحفظات التي سجلها رئيس الاتحاد الحالي وليد صادي، بشأن ثغرات مالية كبيرة، وتحويلات مشبوهة نحو الخارج ونفقات غير مبررة في الداخل ، وأخرى غير مسجلة في سجل المداولات.