14-مارس-2022

الحكم البوتسواني جوشوا بوندو (Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، طلب الاتحاد الجزائري بتغيير الحكم الرئيسي لمباراة الذهاب من الدور الفاصل من تصفيات مونديال قطر، أمام الكاميرون، البوتسواني جوشوا بوندو.

مصادر "الترا جزائر": الهيئة الكروية الأفريقية منحت تطمينات للجزائر بشأن الطاقم التحكيمي أمام الكاميرون

وأوضحت مصادر "الترا جزائر"، أن ردّ الهيئة الكروية الأفريقية على طلب "الفاف"، جاء بالرفض، مع تقديم ضمانات للطرف الجزائري، بأن الحكم المُعيّن لديه مؤهلات تحكيمية عالية وسبق وأن أدار مباريات قاريّة مهمّة.

كما ذكّرت الإرسالية، بأن لجنة التحكيم على مستوى "الكاف"، عيّنت أيضًا، أحسن مراقب حُكّام خصيصًا لهذه المباراة المهمة، مؤكّدة أن "حكم تقينة الفيديو (فار) سيكون حاضرًا في المباراة هو الآخر".

والأسبوع الفارط، قدّم الاتحاد الجزائري لكرة القدم احتجاجًا رسميًا، على تعيين البوتسواني جوشوا حكمًا لمباراة منتخب "الخُضر" أمام الأسود غير المروّضة، فى الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم بقطر 2022..

ووفق بيان نشره الاتحاد الجزائري لكرة القدم، سابقًا، فإنه سيكون في مساعدة الحكم البوتسواني كل من التشادي عيسى يحي والموزمبيقي آرسينيو شادريك ميرينغلي.

وعُين الحكم الرابع لهذا اللقاء، بيرنار هانسل كامي، من السيشل، بينما سيكون  الكونغولي جون ميدار كوسا، محافظا للمباراة.

وفيما يخص طاقم تحكيم تقنية الفيديو المساعد (فار)، فقد تم تعيين الاسبانيين آليخاندرو خوسي هيرنانديز وخوسي لويس مونويرا مونتيرو.

كما تفاعل الشارع الرياضي، بقوة مع خبر تعيين الحكم جوشوا بوندو (44 عاماً)، مستذكرين حرمانه لقائد "الخُضر" رياض محرز من ركلة جزاء شرعية أمام بوركينا فاسو في لقاء الذهاب بالمغرب شهر أيلول/سبتمبر الماضي، ضمن تصفيات دوري المجموعات لكأس العالم.

وسيكون ملعب "جابوما" بمدينة دولا يوم 25 آذار/مارس الجاري مسرحًا للمواجهة الأولى بين "محاربي الصحراء" و"الأسود غير المروضة"، في الدور الحاسم المؤهل لكأس العالم 2022

 

اقرأ/ي أيضًا:

البوتسواني جوشوا حكمًا لمواجهة الجزائر أمام الكاميرون بجابوما

الاتحاد الجزائري يتوعّد نظيره الغامبي بعد إلغاء المباراة الوديّة