03-فبراير-2021

العملية خلّفت استشهاد عريف ورقيب أول (الصورة: تصوير فاروق بعطيش/ أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، عن تحديد هوية الإرهابيين الستة الذين، تم القضاء عليهم على مستوى تيبازة شمالي غرب البلاد.

الفريق شنقريحة توعّد سابقًا أن تكون سنة 2021 حاسمة في القضاء على الفلول الإرهابية

وأفادت الحصيلة الأسبوعية لوزارة الدفاع الوطني، أن الأمر يتعلق بالعملية التي نفذتها مفارز للجيش بمنطقة مسلمون بتيبازة، يومي 02 و 03 كانون الثاني/جانفي الماضي، والتي أفضت إلى القضاء على 6 إرهابيين واسترجاع 6 أسلحة نارية وكمية من الذخيرة.

وبحسب ذات المصدر فإن الأمر يتعلق بكل من: الإرهابي ولد بوعمامة علي، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1998، ونعمودي حسان، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2008، ونعمودي فتحي، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2008.

إضافة إلى بويرة محمد أمين، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2018، وتارزوت فيصل، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2019؛ وبلحبشية محمد، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2019.

واستشهد في ذات العملية، التي تُعد أكبر عمليات الاشتباك التي خاضها الجيش في السنوات الأخيرة، الرقيب مباركي سعد الدين والعريف أول قايد عيشوش عبد الحق،

وكان الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، توعدّ خلال وقوفه على عملية "مسلمون" أن تكون سنة 2021 حاسمة في القضاء على الفلول الإرهابية.

وأكّد شنقريحة في بيان سابق على "حرص وعزم قواتنا المسلحة على الحفاظ على الأمن والاستقرار عبر ربوع الوطن".

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجيش يقضي على 4 إرهابيين في أكبر اشتباك مسلّح منذ سنوات

شنقريحة يتوعد باستئصال الإرهاب من الجزائر