16-أبريل-2023
ستانلي - نوميديا - ريفكا

(الصورة: العربية)

رفضت المحكمة العليا الطعن بالنّقض في قضية النصب على الطلبة التي يتابع فيها مؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

المحكمة العليا أيّدت براءة الممثلة والمغنية نوميديا لزول في القضية ذاتها

وأيدت المحكمة العليا القرار الصادر عن مجلس قضاء الجزائر في التاسع آب/أوت الماضي، القاضي ببراءة نوميديا لزول من كافة التهم الموجهة إليها، وإدانة فاروق بوجملين المعروف بـ"ريفكا"، وكذا محمد أبركان الشهير بـ "ستانلي"، بعقوبة عام حبس منها 6 أشهر حبس نافذ و50 ألف دينار غرامة مالية نافذة.

وأدين المتهم الرئيس في القضية "أسامة. ز" مسير شركة "فيوتشر غايت" بعقوبة 6 سنوات سجنًا نافذًا وبرائته من جنحة تبييض الأموال.

وفي حزيران/جوان 2022، أدانت محكمة الدار البيضاء، بالعاصمة، كلاّ من نوميديا لزول و"ريفكا" و"ستانلي"، بعام حبس نافذ، في ملف النصب على الطلبة.

كما تم إدانة جبايلي لينا، بسنة حبس نافذة و50 ألف دينار، مع إعادة تكييف الوقائع من جنحة النصب الموجه إلى الجمهور إلى المشاركة في النصب.

أما والدة المتهم الرئيسي البرلمانية السابقة "ل. سعاد"، فقد تم الحكم عليها بسنة حبس نافذة، و100 ألف دينار نافذة، مع إعادة تكييف الوقائع إلى جنحة المشاركة في النصب.

وبعد محاكمتهم، عاد "المؤثرون" إلى منصات التواصل الاجتماعي والظهور في أعمال رمضانية لهذا الموسم، عدا نوميديا لزول، التي سجلت حضورًا محتشمًا في المواقع. وأعلنت في آخر نشاط على إنستغرام أنها تفكر في إصدار كتاب يحكي عن الفترة التي قضتها في السجن.

كما أطلقت قبل ذلك (بعد فترة السجن) أغنية جديدة تحت عنوان "في لامان"، التي تحصد إلى الآن أزيد من  10 ملايين مشاهدة على يوتيوب.