13-يوليو-2022
إناس عبدلي (الصورة: إنستغرام)

إناس عبدلي (الصورة: إنستغرام)

أدان قاضي الأحداث لدى محكمة الدار البيضاء اليوم الثلاثاء، المؤثرة على شبكات التواصل الاجتماعي إيناس عبدلي بغرامة مالية نافذة قدرها 100 ألف دينار، في قضية "النصب على الطلبة".

عبدلي اعترفت أمام القاضي الجزائي أنها اتفقت مع المتهم الرئيسي على راتب شهري يقدر بمبلغ 30 مليون في الشهر

وكان وكيل الجمهورية بقسم الأحداث بمحكمة الدار البيضاء، قد التمس اليوم الثلاثاء، تسليط عقوبة 6 أشهر حبسًا نافذًا و50 ألف دينار جزائري غرامة مالية نافذة في حق المؤثرة "إيناس عبدلي" المتهمة في قضية النصب على الطلبة.

وخلال سماع أقوالها كشاهدة أمام القاضي الجزائي بقسم الجنح، كشفت المتهمة الموجودة قيد المراقبة القضائية، أن المتهم أسامة رزاقي اتصل بها بصفتها "مؤثرة" عبر منصات التواصل الاجتماعي، وقامت بنشر فيديو وبث مباشر لفائدة الشركة محل الجريمة، شرحت فيه محتوى الشركة وامتيازاتها.

ولفتت إلى أنها "اتفقت معه على راتب شهري يقدر بمبلغ 30 مليون في الشهر"، مؤكدة أنه بعد سماعها لأخبار النصب على الطلبة ظهرت في بث مباشر مع "ريفكا" برفقة محامي، مطالبة بإيداع شكوى في حال ثبتت حقيقة التهم الموجّهة للوكالة التي تعاقدوا معها.

وفي حزيران/جوان الماضي، أدانت محكمة الدار البيضاء بالعاصمة، الخميس، كلاّ من نوميديا لزول و"ريفكا" و"ستانلي"، بعام حبس نافذ، في ملف النصب على الطلبة المعروفة بقضية "فيوتشر غايت".
وفي القضية ذاتها، تم الحكم على صاحب الشركة، أسامة رزاقي المتهم الرئيسي، بسبع سنوات سجنًا نافذا ومليون دينار غرامة نافذة، مع منع ممارسة النشاط المتصل بالجريمة لمدة 5 سنوات.

كما تم إدانة جبايلي لينا، بسنة حبس نافذة و50 ألف دينار، مع إعادة تكييف الوقائع من جنحة النصب الموجه إلى الجمهور إلى المشاركة في النصب.

أما والدة المتهم الرئيسي البرلمانية السابقة لعمارة سعاد، فقد تم الحكم عليها بسنة حبس نافذة، و100 ألف دينار نافذة، مع إعادة تكييف الوقائع إلى جنحة المشاركة في النصب، وطايبي نجاة، وبن عابد رانية سنة حبسا منها أربعة أشهر نافذة والباقي غير نافذة.