14-سبتمبر-2023
أمين غويري (الصورة: ليكيب)

أمين غويري (الصورة: ليكيب)

كشف المدير الرياضي لنادي "رين" الفرنسي، فلوريان موريس، أن مهاجم النادي أمين غويري لم يحسم لحد الآن مسألة اختيار المنتخب الذي سيحمل ألوانه.

أكد الناخب الوطني جمال بلماضي التحاق أمين غويري بـ "الخضر" الشهر القادم

وقال موريس، في تصريحات نقلتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية إنه "تحدّث مع غويري بخصوص التحاقه بالمنتخب الجزائري وأخبره أنه لم يتّخذ قراره بعد"، وأضاف: "على كل حال، اللاعب لم يُخبر إدارة النادي بذلك".

وكان الناخب الوطني جمال بلماضي، قد أكد في تصريحات على هامش حصة تدريبية سبقت لقاء "الخضر" مع تنزانيا  أن أمين غويري بات لاعبًا جزائريًا بعد أن أكمل الإجراءات الإدارية، على أن يلتحق بالمنتخب في شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل، للمشاركة في التربص التحضيري لكأس أمم أفريقيا المقبلة.

ويعوّل بلماضي على التحاق غويري ليدعّم الشق الهجومي للمحاربين، خاصة بعد المردود الذي ظهر به لاعب إيفردون السويسري أيمن محيوص في لقاء تنزانيا، والوجه الشاحب لهدّاف السد القطري بغداد بونجاح، إضافة لابتعاد سليماني الملتحق حديثًا بالدوري البرازيلي عن المنافسة، وعدم اقتناع "الكوتش" بمهاجم أم صلال القطري أندي ديلور.

وفي تقرير سابق، قالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية  إن "العديد من لاعبي منتخب الآمال الفرنسي سيقومون بتغير جنسيتهم الرياضية واللعب لدول أخرى"، وخصّت بالذكر كلًا من أمين غويري وياسر لعروسي.

وأشارت "ليكيب" إلى أن هؤلاء اللاعبين سيُشاركون مع فريق فرنسا للآمال في بطولة أمم أوروبا لصنف أقلّ من 23 سنة، ثم يُغّيرون الجنسية لتمثيل ألوان منتخبات بلدانهم الأصلية.

ولم يسبق للاعبين  لعروسي وغويري تمثيل منتخب فرنسا للأكابر، وهو الأمر الذي يسمح لهم بِتغيير الجنسية الرياضية، استنادًا إلى لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".