21-يونيو-2023
غويري ولعروسي (الصورة: ليكيب)

غويري ولعروسي بألوان فرنسا (الصورة: ليكيب)

يُرتقب أن يعلن مهاجم نادي رين الفرنسي أمين غويري والجناح الأيسر لنادي تروا ياسر لعروسي عن اختيارهما اللعب لـ "الخضر".

قدوم حسام عوار للمنتخب سيحفزّ عدة لاعبين لاختيار الجزائر

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية في تقرير مطوّل إن "العديد من لاعبي منتخب الآمال الفرنسي سيقومون بتغير جنسيتهم الرياضية واللعب لدول أخرى"، وخصّت الجريدة الشهيرة بالذكر كلًا من أمين غويري وياسر لعروسي.

وأشارت "ليكيب" إلى أن هؤلاء اللاعبين سيُشاركون مع فريق فرنسا للآمال في بطولة أمم أوروبا لصنف أقلّ من 23 سنة، ثم يُغّيرون الجنسية لتمثيل ألوان منتخبات بلدانهم الأصلية.

هنا، أبرز المصدر ذاته، أنه رغم أن الدورة ستكون آخر ظهور لغويري ولعروسي بقميص الديكة إلا أن ذلك "لن يشتت تركيزهما مع تشكيلة المدرب سيلفان ريبول المشاركة في "أورو 2023".

ولم يسبق للاعبين  لعروسي وغويري تمثيل منتخب فرنسا للأكابر، وهو الأمر الذي يسمح لهم بِتغيير الجنسية الرياضية، استنادًا إلى لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكان الناخب الوطني، جمال بلماضي، قد لمّح في الندوة الصحفية التي نشطها بملعب عنابة عقب ودية تونس إلى إمكانية قدوم لاعبين جدد للمنتخب الوطني في التربص القادم لـ "المحاربين".

ومنذ أشهر، التحق بكتيبة جمال بلماضي عدّة لاعبين سبق لهم اللعب مع الفئات الشبانية للمنتخب الفرنسي قبل أن يختاروا اللعب للمنتخب الوطني في صورة بوعناني، شايبي، أيت نوري وحجام.