29-سبتمبر-2022
مستشفى حزم مبيرك القطري ف (الصورة: الشرق)

مستشفى حزم مبيرك القطري ف (الصورة: الشرق)

استمعت الحكومة لعرض قدمه وزير الصحة، عبد الحق سايحي حول إنجاز مستشفى جزائري-قطري بسعة 400 سرير، يستوفي الـمعايير الدولية في مجال الهندسة الاستشفائية والمناجمت.

السفير القطري بالجزائر أطلع وزير الصحة على استعداد بلاده للاستثمار في المجال الصحي

وحسب بيان لمصالح الوزير الأول توج أشغال الاجتماع المنعقد مساء اليوم، أن هذا المشروع يندرج في إطار التعاون الثنائي مع دولة قطر ويأتي تبعاً لتعليمات رئيس الجمهورية المسداة خلال مجلس الوزراء المنعقد يوم 11 سبتمبر الماضي.

وبدايةالشهر الجاري، استقبل وزير الصحة عبد الحق سايحي سفير قطر بالجزائر عبد العزيز بن علي أحمد نعمة، لبحث تجسيد مشروع المستشفى الجزائري القطري.

وحسب بيان للوزارة، فقد أعرب الطرفان في لقائهما عن ارتياحهما لمستوى التنسيق والتعاون بين البلدين في جميع المجالات على غرار قطاع الصحة.

وقد أطلع السفير القطري وزير الصحة على "استعداد بلاده للاستثمار في المجال الصحي بالجزائر، من خلال التجسيد القريب لمشروع إنجاز مستشفى على مستوى العاصمة”".

من جهته، أكد الوزير سايحي أن مشروع المستشفى الجزائري القطري في الجزائر، سيكون "قطبا صحيا فريدا من نوعه، بحيث يتوفر على خدمات صحية خاصة، مع طابع معماري مميز".

كما أوضح الوزير أن هذا “الصرح يجب أن يكون مختلفا عن باقي المستشفيات، وأن يعكس مستوى الشراكة القائمة بين البلدين".

وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على مواصلة التشاور لتجسيد مشروع المستشفى الجزائري القطري، بإمضاء مذكرة تفاهم في أقرب الآجال.