28-ديسمبر-2022
المنتخب المغربي

(الصورة: فيسبوك)

كشفت الجامعة المغربية لكرة القدم، أنها راسلت الإتحاد الأفريقي للعبة من أجل اشتراط رحلة مباشرة إلى مدينة قسنطينة، التي ستحتضن مباريات أسود الأطلس في "شان" الجزائر.

الهيئة الكروية المغربية طالبت بنقل منتخبها عبر طائرة خاصة لـ"الخطوط المغربية"

وقالت أعلى هيئة كروية في المملكة في بيان لها، إن مراسلتها كانت "بخصوص احترام بنود دفتر الشروط لاستضافة البطولات الأفريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة".

واشترط المغرب، رحلة مباشرة لمدينة قسنطينة من أجل المشاركة في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم، المزمع تنظيمها في الجزائر الشهر المقبل.

وطالبت الهيئة التي يديرها فوزي لقجع بسفر المنتخب المغربي إلى قسنطينة "عبر رحلة مباشرة انطلاقًا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية"، ملمّحة إلى أن مشاركة المنتخب المغربي لأٌقل من 23 سنة في المنافسة يبقى رهينة تلبية هذا الطلب.

وفي أيلول/سبتمبر من العام الماضي، قرّرت الجزائر الغلق الفوري للمجال الجوّي الجزائري على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، وكذا التي تحمل رقم تسجيل مغربي.

وقبل ذلك، قال وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، إن الجزائر قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع المملكة المغربية بداية من الـ24 آب/أوت 2021.

وأرجع لعمامرة القرار إلى أن "الجزائر ترفض أيضا منطق الأمر الواقع والسياسات أحادية الجانب بعواقبها الكارثية على الشعوب المغاربية".