21-أكتوبر-2019

المدرّب الفرنسي لودوفيك باتيلي (الصورة: فوت ألجيريان)

يعتزم الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إنهاء عقد المدرّب الفرنسي لودوفيك باتيلي، مدير المنتخبات الوطنية ومدرّب المنتخب المحلّي، عقب هزيمة "مذلّة" أمام المغرب في تصفيات "شان" الكاميرون 2020.

مصدر خاص: "الإعلان عن إقالة باتيلي سيكون يوم الخميس المقبل، في اجتماع المكتب الفيديرالي"

وذكرت مصادر "الترا جزائر"، أن "الفاف" قرّرت إقالة الفرنسي باتيلي بسبب الإقصاء الأخير من سباق "شان"، وفسخ عقده بعد الخسارة أمام أسود الأطلس المحلّيين، بنتيجة ثلاثة أهداف دون ردّ.

وتابع المصدر أنّ القرار اتخذ بعد الخيبة الثانية للمدرب الوطني للمحلّيين، سيما وأنه فشل في التأهّل إلى الألعاب الأولمبية مع منتخب أقلّ من 23 سنة.

كما أوردت المصادر نفسها، بأن الاتحادية ستُعلن عن قرار "الطلاق" مع باتيلي، في اجتماع المكتب الفيديرالي المزمع عقده يوم الخميس المقبل، كما سيتمّ التطرّق إلى خليفته على رأس مديرية المنتخبات الوطنية.

من جهته، برّر مدرب المنتخب الوطني المحلّي، لودوفيك باتيلي، الإقصاء من المشاركة في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين "شان- 2020"، على يد المنتخب المغربي، إلى عامل الاستقرار والاستمرارية الذي يميّز المنتخب المنافس، على عكس نظيره الجزائري الذي تم "تجميعه" في وقت قصير.

والتحق الفرنسي باتيلي، نهاية كانون الثاني/جانفي الفارط، بمنصب مدير المنتخبات الوطنية، خلفًا للمستقيل بوعلام شارف، قادمًا من المنتخب المحلي الإماراتي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

صحافي يعتدي لفظيًا على لاعب "الخضر" هشام بوداوي

بلماضي لن يُدرّب اللاعبين المحلّيين.. الخلاف مع "الفاف" يشتد