19-سبتمبر-2024
اتحاد الجزائر

مواجهة نادي اتحاد الجزائر أمام (الصورة: فيسبوك)

تتطلّع الأندية الممثِّلة للجزائر في المنافسات الأفريقية، مولودية الجزائر وشباب بلوزداد (رابطة أبطال أفريقيا) واتحاد الجزائر وشباب قسنطينة (كأس الكونفدرالية)، إلى بلوغ مرحلة المجموعات في مقابلات إياب الدور التمهيدي الثاني المقررة أيام الجمعة والسبت والأحد.

الفوز حتمية لمولودية الجزائر وشباب بلوزداد واتحاد العاصمة بعد البداية المتعثّرة

وكانت بداية المغامرة الأفريقية متعثّرة بالنسبة لمولودية الجزائر (حامل لقب البطولة الوطنية) وشباب بلوزداد (الوصيف) في رابطة أبطال أفريقيا بعد انهزامهما خارج قواعدهما على التوالي.

ويستقبل شباب بلوزداد، مساء يوم غد الجمعة، بملعب ميلود هدفي بوهران بداية من الساعة السادسة مساءً (18:00)، ضيفه جمعية دوان "الجمارك" البوركينابي، محاولاً التدارك بعد الخسارة بنتيجة (1-0)، وضمان الاستمرار في هذه المسابقة القارية المهمة.

وكان شباب بلوزداد في المقابلة الأولى التي أقيمت بملعب مامادو كوناتي في باماكو بسبب عدم اعتماد ملعب واغادوغو، قد تلقى هدفاً في الدقيقة الـ 84 من توقيع اللاعب كليمان بيترويبا.

ويتعيّن على أبناء العقيبة تقديم كل ما لديهم، أمام منافس قوي؛ إذ لم يتلقّ أي هزيمة في مقابلاته الأخيرة التي لعبها في جميع المسابقات.

بدوره، سيرمي نادي مولودية الجزائر بكلّ ثقله من أجل التدارك أمام نادي المنستير التونسي بعد خسارته بنتيجة (1-0).

ويهدف النادي إلى تحقيق نتيجة إيجابية من أجل افتكاك تذكرة عبور نحو مرحلة المجموعات، خاصة وأنّ "الشناوة" على طريق تدشين الملعب الجديد "الشهيد علي عمار" المعروف باسم "علي لا بوانت" بالدويرة بالعاصمة، وهو ما يعني أنّ هذه المقابلة المقررة مساء يوم السبت بداية من الساعة الثامنة مساء (20,00سا)، وبذلك ستكون أول خطوة لتجاوز الضيف التونسي.

ووفقاً لوكالة الأنباء الجزائرية، "يفترض أن يقوم مدرب المولودية، الفرنسي أمير بوميل، بتغييرين أو ثلاثة على تشكيلته لضمان التأهل ومواصلة المغامرة الإفريقية وأهم من هذا وذاك تجنب الدخول في أزمة في بداية الموسم الكروي (2024-2025)."

وأضاف المصدر: "من المتوقع أن يعتمد بوميل على لاعبين مميزين، مثل الجناح الطيب مزياني والمهاجم أمين مسوسة كلاعبين أساسيين، بعد تمكنهم من إضفاء الحيوية الهجومية بمجرد دخولهما في مباراة يوم الجمعة الماضي بملعب الحمادي العقربي في رادس".

من جانبه، يخوض أبناء سوسطارة مباراة التدارك في كأس الكونفدرالية، بعد الهزيمة في مباراة الذهاب التي أقيمت يوم السبت الماضي في تونس ضد الملعب التونسي بنتيجة (1-0).

وأكد المصدر نفسه، أنه "كان بإمكان فريق اتحاد العاصمة، حامل لقب 2023 ومنشط الدور نصف النهائي لطبعة 2024، تجنّب السقوط في تلك المباراة، خاصة أمام الفرص الكثيرة التي كانت أمام اللاعبين، في مقابل تضييع العديد من الأهداف والتشتت أمام المرمى".

وأصبح اتحاد الجزائر مجبرا على التدارك وتحقيق نتيجة جيدة في مقابلة الإياب المقررة يوم الأحد بملعب ميلود هدفي بوهران على الساعة السادسة مساء (18:00سا)، وهي "المهمة الممكنة بقليل من التركيز خلال المقابلة".

هذه المباراة ستعتمد على مراجعة الحسابات بالنسبة للمدرب التونسي، نبيل معلول، إذ من المفترض أن يقوم بتغيير بعض الخيارات بالنسبة للمناصب في الميدان، على أمل تحقيق فوز يباشر به بدايته الرسمية على العارضة الفنية.

وعلى خلاف الثلاثي العاصمي، يسعى شباب قسنطينة إلى التأكيد للوصول لمرحلة المجموعات من منافسة كأس الكونفدرالية، وذلك بعد فوزه عودته بفوز ثمين من أكرا الغانية، أمام على نادي نسوتريمان المحلي بفضل الثنائية وقعها اللاعب زكريا بن شاعة، وحافظ الشباب على شباكه نظيفا.

من المنتظر أن يخوض شباب قسنطينة مواجهة الإياب التي ستقام يوم السبت بملعب الشهيد حملاوي بداية من الساعة السادسة مساءا (18:00سا) على أرضه وأمام جماهيره.

وبذلك فإن حظوظ السنافر "كاملة"، في التألق مرة أخرى، خاصة وأنه حقق ثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات منذ بداية مغامرته القارية.